السودان الان

والي شرق دارفور يلتقي وزير الطرق والجسور والبنى التحتية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 25-8-2022(سونا)- بحث والي ولاية شرق دارفور مولانا محمد آدم عبد الرحمن والوفد المرافق له لدى لقائه أمس وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور  الاستاذ عبدالله يحي احمد، بحثوا عددا من القضايا المتعلقة بالطرق وانشاء وحدة هندسية للطرق والجسور بالولاية ودعمها بالآليات والكوادر والخبرات المؤهلة.

من جهته أثنى وزير الطرق والجسور والبنى التحتية بجهود ولاية شرق دارفور لتأسيس وحدة هندسية للطرق والجسور بالولاية، وأكد دعم الوزارة لولاية شرق دارفور حتى تكون لها المقدرة للقيام بأعمال الطرق والجسور لتطوير البنى التحتية بالولاية.

وكشف الوزير عن تحصل الحكومة الاتحادية على تمويل لتنفيذ طريق النهود غبيش اللعيت ابوكارنكا الضعين نيالا، وتجري حاليا عملية التفاوض للاتفاق بصورة نهائية ليبدأ العمل في (4) محاور النهود -الضعين والضعين -النهود والضعين – نيالا ونيالا -الضعين. 
فيما أوضح والي شرق دارفور أن الولاية تعيش في حالة انقطاع تام عن كل أنحاء البلاد بسبب موسم الخريف ويعاني مواطنوها من ظروف اقتصادية صعبة، مبيناً بدء التواصل والتنسيق مع كل من ولاية غرب كردفان وشركة تركية لدارسة طريق الفولة أبوكارنكا الضعين لفك العزلة التي تعيشها الولاية، وأشار الوالي الى أن الولاية ستمضي في اتجاه امتلاك هيئة ولائية للطرق والجسور تعمل على انشاء وتنفيذ مشاريع الطرق والجسور في الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا