اخبار الاقتصاد

وزارة التخطيط تطالب المنظمات باللجوء للقنوات الرسمية لإنشاء المشاريع الخيرية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 24-8-2022 (سونا)- أكدت وزارة التخطيط العمراني أنها تعمل وفق المخططات المجازة والخارطة الهيكلية للولاية لتحديد مواقع الخدمات، وأن أبوابها مفتوحة للنظر في الأعمال الإنسانية والطوعية التي ترد إليها عبر القنوات الرسمية.

وشددت على أن وزارة التنمية الاجتماعية بالولاية هي الجهة الوحيدة المخول لها تحويل  طلبات المنظمات لانشاء أي مرفق خدمي بالولاية، وطالبت الوزارة المنظمات باللجوء للقنوات الرسمية للحصول على تصاديق إنشاء المشاريع الخيرية وحذرت الوزارة في الوقت نفسه سماسرة الأراضي من الممارسات التي يقومون بها ببيع أراضي الدولة للمواطنين.

فيما ناشدت المواطنين بالحذر من التعامل مع أراضي السماسرة وشركات المخططات الوهمية وأن أي مبانٍ أنشئت على هذه الأراضي ستتم إزالتها على الفور؟.

واكد مهندس حسن عيسى المدير العام لوزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير خلال زيارته اليوم لمربع ١٣ الصفيرة غرب محلية أمبدة والمخصص لصندوق الإسكان والتعمير بحضور المدير العام للأراضي طه دفع الله والمدير العام لجهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات العميد معاش الوليد محى الدين والمدير العام للمباني والمدير العام للمساحة والمدير العام للتخطيط المكلف.

ورحب الوزير بمشروع منظمة بستان الرحمة الخيرية لإقامة منازل لإسكان الأيتام  ملحق معها مرافق خدمية بمنطقة الصفيرة، معلنا أن الأجهزة المختصة بوزارته ستعكف على دراسة وتقييم  المشروع  لتقنين أوضاعه بما يتفق مع المعايير التخطيطية وبما يخدم قطاع الأيتام على أسس تجعل منه أنموذجا لجذب الخيرين لإنشاء مشاريع مماثلة تتفق مع الخارطة الموجهة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا