السودان الان السودان عاجل

جهازالمخابرات العامة يسير قوافل إغاثيةلمتضرري السيول بنهر النيل والجزيرة

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 24-8-2022(سونا)- سير جهاز المخابرات العامة صباح اليوم بالخرطوم بحري قوافل مواد إغاثية لمتضرري السيول و الفيضانات بولايتي نهر النيل و الجزيرة وذلك ضمن حملات الإسناد القومية والمبادرات الإنسانية  لمتضرري السيول و الفيضانات التى إجتاحت البلاد.

وشهد التدشين كل من وزير التنمية الإجتماعية  الاستاذ أحمد آدم بخيت ووزير الثقافة و الإعلام  د. جراهام عبد القادر ومدير الإدارة العامة لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل ورئيس اللجنة العليا بجهاز المخابرات العامة الخاصة بالإغاثة اللواء ركن محمد عباس اللبيب.

و قال وزير التنمية الإجتماعية أ أحمد آدم بخيت  أن جهاز المخابرات العامة يقف جنباً إلى جنب في (المعركة الإنسانية )  ، من خلال الدور الذي يقوم به  جهاز المخابرات العامة في العمل الطوعي و الإنساني لمتضرري السيول و الفيضانات  لافتاً الى فاعلية الجهاز من خلال تقديم العمل الطوعي بجانب منظمات المجتمع المدني .

و أبان وزير التنمية الإجتماعية أنهم من خلال اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية و الصحية سيقومون ببذل كل الجهود للوصول الى أقصى المناطق في البلاد المتضررة بالسيول و الفيضانات.

و أشاد وزير الثقافة و الإعلام د. جراهام عبد القادر بالدور الذي يقوم به جهاز المخابرات العامة من خلال الدعم المقدم عبر المشاركة من خلال الخدمة التي يقوم بها جهاز المخابرات وذلك من خلال إستقطاع خاص من منسوبي جهاز المخابرات لمؤآزرة  المتضررين جراء السيول و الفيضانات .

من جانبة أوضح رئيس اللجنة العليا بجهاز المخابرات العامة الخاصة بالإغاثة  اللواء  محمد عباس اللبيب أن القافلة الأولى تتجه إلى ولايتي الجزيرة و نهر النيل لافتاً الى أن القوافل تشمل مواد تموينية و مواد إغاثية بجانب مستلزمات طبية مشيراً الى أن القوافل  تصحبها  فرق طبية.

و أبان أن اللجنة تسعى الى العمل على التحضير لتسيير عدداً من القوافل الإغاثية للمناطق الأخرى بولايات السودان المتأثرة بكارثة السيول و الفيضانات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا