وصلت الكأس الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 إلى سيؤول اليوم الأربعاء، حيث اختيرت العاصمة الكورية كأول محطة آسيوية في جولة الكأس العالمية، حسب وكالة يونهاب للأنباء.


بدأت جولة كأس العالم لاول مرة في 2006، وهذا هو العرض الرابع للكأس في كوريا الجنوبية، والأول منذ 2014.

بدأت جولة هذا العام في دبي في مايو (أذار) وستزور الكأس للمرة الأولى جميع الدول الـ32 التي تأهلت للبطولة. ستغطي الجولة 51 دولة.

وتم الكشف عن الكأس لوسائل الإعلام الأربعاء في هيونداي سيؤول، مركز التسوق الرئيسي في يوئيدو غرب العاصمة وسيتم عرضه للجمهور في نفس المكان يوم الخميس.

سافر نجم البرازيل السابق ريفالدو، وهو أحد أعضاء الفريق الفائز بالكأس في 2002 حاملاً الكأس كسفير فخري للجولة.
وفقًا لقواعد “فيفا”، يحق للأبطال السابقين ورؤساء الدول فقط لمس الكأس.

ستنطق بطولة العالم 2022 في قطر في 20 نوفمبر (تشرين الثاني)، وهي أول دولة شرق أوسطية تستضيف الحدث الكروي العالمي. وستظهر كوريا للمرة العاشرة على التوالي في البطولة والحادية عشر في المجمل.

تمنح الكأس لأبطال كأس العالم ولكنها تظل في حوزة “فيفا”، وفقاً للوائح الهيئة الإدارية العالمية للرياضة. يحتفظ الفريق الفائز بالكأس الأصلية مؤقتاً ثم يتم منحه لاحقاً نسخة من الكأس، تُسمى كأس الفائز، بغرض الحيازة الدائمة.

صنعت الكأس الأصلية من الذهب الخالص، وهي تصور شخصين يحملان الكرة الأرضية. بينما تكون النسخة مطلية بالذهب ويتم نقش عام البطولة وأسماء الدول المضيفة والفريق الفائز عليها.