السودان الان

لجنةطوارئ الخريف بغرب كردفان تطلع على اوضاع المتأرين بالسيول والامطار

مصدر الخبر / سونا

الفولة 22-8-2022 (سونا)- رأس الاستاذ حسين فرح الدور مدير الحكم المحلي ممثل حكومة غرب كردفان اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية.

وقدم مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية تقريراً عن موقف المحليات المتضررة بالسيول والامطار والمخزون من معينات الايواء بإدارته، مشيراً لضعف إمكانياتهم، الامر الذي جعلها لم تتمكن من القيام بواجبها على الوجه الاكمل.

كما قدم الدكتور محمد نورين علي ممثل إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة تقريراً عن الاوضاع الصحية بالولاية والموقف بالتحديد في محليتي الاضية وبابنوسة باعتبارهما أكثر المحليات تضرراً بفصل الخريف.

كما اشار نورين الى تحسن الوضع الصحي بمحلية بابنوسة بعد تشخيص الحميات التي انتشرت مؤخراً بالعمل على توعية المجتمعات وتفعيل عمليات رش الباعوض ونواقل الامراض، مستعرضاً تدخلات وزارة الصحة الاتحادية.

وكشف الاستاذ يوسف ديدان الامين العام لمفوضية العون الانساني بالولاية عن مكامن الضعف وهشاشة البنيات التحتية والصحية بعدد من مناطق الولاية، مشيراً لإحتياجات المواطنين المتأثرين بالسيول والامطار لمواد الغذاء ومعينات الايواء، مطالباً حكومة الولاية بإيلاء المناطق المتضررة الاهتمام الاكبر وتوفير المعينات وتفعيل كافة الشركاء والمنظمات للتدخل في مناطق الكوارث.

ووجه ممثل حكومة الولاية بعقد اجتماع للجنة الطوارئ يضم كافة المنظمات العاملة بالولاية لمعرفة حجم تدخلاتها في المناطق المتأثرة بالسيول والامطار وإمكانية دعم الكثير من الجوانب المتعلقة بالطوارئ خاصة الصحية منها.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي من شأنها المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين المتأثرين بالسيول والامطار بعدد من مناطق الولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا