السودان الان السودان عاجل

والي وسط دارفور يستقبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

مصدر الخبر / سونا

زالنجي22-8-2022(سونا)- أكد والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر تعاون حكومة وسط دارفور مع المدعي العام للمحكة الجنائية الدولية. 

جاء ذلك لدى استقباله المدعي العام للمحكة الجنائية السيد كريم خان بمطار زالنجي

وعقد والي الولاية إجتماعا مع المدعي العام للمحكة بحضور لجنة أمن ولاية وسط دارفور ناقش المهمة الأساسية لزيارة المدعي العام للمحكة الجنائية الدولية للولاية، أكد خلاله تعاون الحكومة المركزية وحكومة وسط دارفور وتقديم كل المساعدات التي تمكن المحكمة الجنائية من أداء مهامها بصورة شفافة دون أي حواجز. 

واضاف أنه استعرض للمدعي العام للمحكة الجنائية الدولية المجهودات إلى بُذلت من وزارة العدل في تعديل ومعالجة القوانين وذلك لأداء واجبهم دون التدخل من أي جهة وتحقيق العدالة لكل الذين تأثروا جراء الحرب في دارفور منذ العام 2003. 

من جانبه أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد كريم خان في تصريح ل(سونا) استعداد المحكمة للتعاون مع السلطات السودانية بطرق جديدة ومبتكرة وبشكل افضل، لافتا إلى أنه قدم شرحا لوالي الولاية خلال اللقاء عن نطاق مسؤليته فيما يتعلق بالجرائم التي أرتكبت بدارفور.

كما أكد خان إحتياج المحكمة للمساعدة تحديدا بوسط دارفور لأن هنالك الكثير من الجرائم التي ارتكبت مخلفة ورائها الكثير من الضحايا، مبديا سعادته بتأكيد والي وسط دافور استعداده للتعاون مع المحكمة بمكتبها في الخرطوم الذي يعمل بالتنسيق مع حكومة السودان. 

وقال انهم سيقومون بزيارة معسكرين من جملة ستة وثلاثين معسكرا للنازحين بولاية وسط دارفور جميعها أنشئت بسبب أحداث دارفور 2003 – 2004 وأضاف قائلا: “ستظل رسالتي لوالي وسط دارفور كما بالأمس لبقية الولاة بدارفور بأننا لا نريد التحدث عن العدالة فحسب وإنما نريد تحقيق العدالة بشكل جماعي”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا