السودان الان

المسؤولون بطوارئ الخريف بولاية سنار يتابعون ارتفاع مناسيب النيل  .

مصدر الخبر / سونا

 

سنجة ٨/٢٢ سونا 

أكد المدني الخضر المدني الوزير المكلف لوزارة البنى التحتية والتنميه العمرانيه ولاية سنار رئيس الغرفه الفنيه لطوارئ الخريف أن الأوضاع بولاية سنار من جراء السيول والامطار وزيادات مناسيب النيل لازالت تحت السيطره رقم الأضرار التي جرت .

وقال إننا نعمل حاليا بجد واجتهاد كبير في ردم وتعلية جسر سنجه الواقي قبالة النيل في المنطقه الغربيه المحازيه من وزارة الماليه حتي سوق الخضر بتعزيزات كبيرة من الآليات والفنيين مشيرا إلي أن اليوم ستكتمل عملية التعليه في هذه المنطقه للانتقال لمعالجة الجسر القديم المحازي لأحياء العشرة وحي السلام .
وتابع المدني أن زيادات النيل بلغت اليوم الاثنين  ١٦/٢٠مترا مشيرا الي أن سد النهضه أربك الحسابات في قياس المناسيب باعتبار أن أعلي درجه لمناسيب النيل في العام السابق كانت ١٧/٣٠مترا في مثل هذا اليوم .
وعبر المدني عن تقديره لجهود والي سنار و الدفاع المدني والهلال الأحمر والعاملين بالوزارات المعنيه بالطوارئ ومحلية سنجه لمتابعة المعالجات الجاريه بجسر سنجه .
وأوضح المدني الخضر أن هنالك عدد ٤ ارتكازات للدفاع المدني و٣بوابات لتفريغ مياه الأمطار بواسطة الطلمبات علي طول جسر النيل بمدينة سنجه وطمأن المواطنين بسنجه بأن الأوضاع تحت السيطرة بفضل الجهود الرسمية والشعبية وقال كلنا جاهزية للتصدي لكل ما يهدد حياة وارواح المواطنين بولاية سنار .

وأكد السيدعبدالله محمد البشير المدير التنفيذي لمحلية سنجه أن الزيادات في مناسيب النيل تهدد بمحليته امتداد الجسر بين سنجه وام بنين وطالب المواطنين بمحليته بأخذ الحيطة والحذر ورفع حالات التأهب القصوى لتفادي اضرار السيول والامطار وفيضانات النيل مشيدا بجهود غرف الطوارئ للتصدي لمناسيب النيل بتعلية جسر سنجة وتجهيز الطلمبات لسحب مياه الأمطار عقب قفل البواالسو

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا