السودان الان

مبادرة لدعم متضرري السيول والأ.مطار بمحلية بحر العرب

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 22-8-2022 (سونا) – عقد أبناء محلية بحرالعرب بولاية الخرطوم إجتماعاً ظهر اليوم بالعاصمة الإتحاديه الخرطوم بحضور المدير التنفيذي لمحلية بحرالعرب الدكتور محمود جابر والأستاذ محمود عبدالله الليثي مدير التعليم بالمحلية وضم الإجتماع عددا من قيادات وأبناء المحلية بالمركز.

وخلال اللقاء أطلقوا مبادرة لدعم متضرري السيول والأمطار بمحلية بحرالعرب والتى خلفت خسائر كبيرة مادية وبشرية، مما أدى الى حالة كارثيه وإنسانيه تتطلب وقوف الجميع. 
إلى  ذلك كشف  المدير التنفيذي لمحلية بحرالعرب الدكتور محمود جابر عن جملة من الخسائر التي لحقت بالمواطنين بعدد من أحياء مدينة أبومطارق حاضرة المحلية بجانب منطقة تمساحة ورقبة القديم ومناطق بوحدتي كريو وسرحان الإداريتين .

وقال إن الخسائر تتمثل في الانهيار الكلي والجزئي لعدد من المنازل بجانب تلف عدد من المزارع كلياً ونفوق عدد من الحيوانات وفقدان كافة الممتلكات. 
وطالب جابر المنظمات الإنسانية والخيرين بضرورة التدخل العاجل لمساعدة المواطنين المتضررين والذين تجاوزوا الآلاف حسب قوله مشيراً الي أن المحلية كونت لجنة لطواري الخريف والآن تباشر مهامها في حصر الخسائر. 
من جهته أكد رئيس لجنة الإعلام والناطق الرسمي باسم المبادرة إبراهيم عمر خراشي أن الوضع كارثي ، مطالباً الجهات الحكومية والمنظمات الوطنية والأجنبية العاملة في الحقل الإنساني بضرورة التدخل لإنقاذ حياة الآلاف من المواطنين الذين يلتحفون الأرض التي تغمرها المياه وسط  أسراب من الباعوض والتردي البيئي الذي سيخلف عددا من الإصابات المرضية لا سيما الملاريا وأمراضاً أخرى .
وتوقع خراشي مزيدا من  الأضرار وسط التدفق المستمر لكميات الأمطار بمحلية بحرالعرب بولاية شرق دارفور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا