السودان الان السودان عاجل

الحركة الشعبية تعلن الافراج عن رعاة محتجزين بعد هجوم ونهب 80 راساً من الابقار

مصدر الخبر / دارفور 24

قال رئيس الحركة الشعبية بمناطق سيطرة الحكومة دكتور محمد يوسف احمد المصطفى في تصريح لدارفور24 إن الرعاة المحتجزين بواسطة قوات الحركة سيتم إطلاق سراحهم خلال الساعات القادمة.

وقطع مسلحون- السبت الماضي- مرحالاً لبادية قبيلة المسيرية جنوب مدينة الدلنج، ونهبوا 80 راساً من الابقار، ودخلوا بها مناطق سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو، في غضون ذلك تتبع فزع من الرعاة أثر الابقار المنهوبة، الى أن دخل مناطق سيطرة الحركة، واشتبك مع قوات الحركة، وتمكنت الأخيرة من قتل احد افراد الفزع، وألقت القبض على عشرة آخرين.

وذكر محمد يوسف المصطفى ان جهات حاولت إستغلال القضية لإشعال فتيل الحرب بالمنطقة، وقال إن الحركة حريصة على محاسبة المتفلتين الذين نهبوا الابقار ودخلوا بها اراضي الحركة، وان الجريمة يجب ان تقف عند المجرم بعيداً عن التعميم.

ونشطت مبادرة اهلية لمكونات المنطقة المختلفة، وأجرت اتصالات مع قادة الحركة وتوصلت معهم لتفاهمات بخصوص إطلاق سراح المخطوفين.

واشاد المصطفى بدور القيادات الاهلية التى لعبت دوراً مهما فى القضية تكلل بالنجاح وافشل مشروع تجار الحرب لإشعال المنطقة، مضيفا بالقول “ليموت كل من يحاول إشعال الحروب بغيظه”

جدد المصطفى حرص الحركة الشعبية لتحرير السودان على عملية التعايش الاجتماعى بين كافة مكونات ولاية جنوب كردفان.

عن مصدر الخبر

دارفور 24