السودان الان السودان عاجل

سنحافظ على الاستقرار والنسيج الاجتماعي

مصدر الخبر / سونا

الضعين -20-8-2022 (سونا)- إمتدح العمدة حسب الله آدم جبريل عمدة منطقة دارالسلام التابعة لمحلية ابوكارنكا بولاية شرق دارفور، تماسك ووحدة مكوناتها ومتانة النسيج الاجتماعي المتفرد بالمنطقة التي تضم أكثر من 15 قبيلة، مشيداً بجهود رجالات الإدارة الأهلية وحكمتها في تعزيز وتقوية النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع.

  وقال العمدة في تصريح لــ(سونا) إن الأوضاع الأمنية مستقرة بكافة أرجاء محلية أبوكارنكا ، مؤكدا التزام الإدارة الأهلية بالمحافظة على استتباب الأمن والسلام المجتمعي ، داعيا جميع المواطنين إلى دعم عملية السلام ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية والقبلية المقيتة، مشيداً بمبادرة دعم التعايش السلمي التي أطلقها أبناء ولاية شرق دارفور الداعية للتعايش السلمي ونبذ العنف وتقبل الآخر، مؤكداً دعمهم لها حتى تحقق أهدافها.

 وأوضح حسب الله أن الموسم الزراعي بدارالسلام يسير بصورة طيبة وأن الولاية تشهد هذه الأيام هطول أمطار بصورة جيدة تبشر بوسم زارعي ناجح.

 وقال إن العلاقة بين الراعي والمزارع ممتازة ، ولا توجد أي احتكاكات بينهما بفضل حكمة وحنكة الإدارة الأهلية، مبينا أن ولاية شرق دارفور تذخر بثروات زراعية ومعدنية كبيرة يجب استغلالها بصورة جيدة حتى تنعكس إيجاباً على معاش الناس.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا