السودان الان السودان عاجل

مالك عقار يوجه أعضاء الحركة إلى الالتزام بمخرجات اجتماعه مع عرمان

مصدر الخبر / Ultra Sudan

وجّه رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال مالك عقار، وجّه جميع أعضاء الحركة بالالتزام بمخرجات “اجتماع توحيد الحركة الشعبية” وعدم استنزاف الطاقات في النقاشات “الانصرافية” مع الرفاق في الضفة الأخرى وتوظيف هذه الطاقات لبناء الحركة.

دعا أعضاء الحركة الشعبية إلى احترام الفراق الودي للمحافظة على الرفقة الطويلة والتاريخ النضالي المشترك
وكان رئيس الحركة الشعبية مالك عقار ونائبه ياسر عرمان قد قررا “الافتراق على نحو ودّي”. وأعلنا في بيانٍ مشتركٍ أمس الخميس، بعد اجتماعٍ برعاية الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية أن القضايا مكان الخلاف “جوهرية وعميقة ومن الصعب التوافق حولها”.

ودعا توجيهٌ صادرٌ عن مالك عقار أمس الخميس اطلع عليه “الترا سودان” – دعا أعضاء الحركة الشعبية إلى “احترام الفراق الودي للمحافظة على الرفقة الطويلة والتاريخ النضالي المشترك”.

وتصاعدت الخلافات بين شقي الحركة الشعبية في أعقاب انقلاب 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وبلغت ذروتها إثر بيان من رئيس الحركة قال فيه إن من يشاركون في اجتماعات قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) باسم الحركة “لا يمثلون الحركة”. توالت بعدها البيانات من ممثلي الحركة الشعبية في هياكل قوى المجلس المركزي ومن مكاتب المهجر في الحركة، واستقالت القيادية بثينة دينار من موقعها في وزارة الحكم الاتحادي في سياق الصراع بين تياري الحركة. كما صدر بيانٌ من أعضاء في السكرتارية العامة للحركة اتهموا فيه عقار بدعم الانقلاب وبانتهاك دستور الحركة ومبادئها ودعوا المكتب القيادي للحركة إلى اتخاذ ما يلزم لإقامة “مؤتمر استثنائي” يعيد الأمور إلى نصابها.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan