اخبار الاقتصاد

ورشة تنويرية بولاية القضارف حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مصدر الخبر / سونا

القضارف 18-8-2022 (سونا)- نظمت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف اليوم بقاعة مجلس وزرا۽ حكومة الولاية  بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الورشة التنويرية حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمشاركة وفد من وزارة المالية الاتحادية يمثل الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستهدفت الورشة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمصارف والبنوك ورجال الاعمال والواجهات الاقتصادية بالولاية والجهات ذات العلاقة.


واكد الاستاذ عبدالله محمد جودو الأمين العام لحكومة الولاية المكلف، أن حكومة الولاية تعمل على تحقيق نهضة في مشروعات خدمية مهمة عن طريق استغلال موارد الولاية بالطريقة المثلى وتخطط لاستثمار الجهد الحكومي بالشراكة مع القطاع الخاص، بجانب تجسير الفجوات التنموية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بالموارد الحكومية واعرب عن امله في تضافر جهود القطاعين العام والخاص من اجل تحقيق تلك الغايات.


 الأستاذة نجاة أحمد محمد المدير العام لوزارة المالية بالولاية امتدحت فكرة الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص وأدوارها في تحريك التنمية في كافة المجالات بالبلاد، وابتدار محاولات جادة لسد الفجوة في مجال التنمية بإشراك القطاع الخاص لأهميته.


وثمنت الدور الحكومي في إنجاح الشراكة بجانب الأدوار الكبيرة للقطاع الخاص بمشاركة رأس المال المحلي والاجنبي بجانب الشراكات للإسهام في التنمية المحلية والمساهمة في استغلال الموارد المتاحة بصورة مثلى.
من جانبه اوضح الأستاذ عثمان محمد الحسن ممثل  وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أن الورشة تهدف للتعريف بمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وان هذه الشراكات تسعى لتأسيس تنمية متينة قائمة على البنى التحتية في كافة المجالات .


وأبان أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تبنتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وتمت إجازة قانون الشراكة ليحدد متطلبات كل الاطراف.

 

وتناول ممثل وزارة المالية الاتحادية جانبا من مقومات نجاح مشروعات الشراكة منها توفر الاطر القانونية والهيكلية المؤسسية ووضع الآليات المناسبة للدعم الفـني والمالي، بجانب توفــر الدعــم السياســي والحكومي ووجود ثقافة مجتمعية وتقييم تداعيات المخاطر وتعزيز القدرات والتدريب فضلاً عن توفر الدعم الحكومي وتعزيز المناخ الملائم لكافة المشروعات التي ستطرح مستقبلا.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا