تفاعل عدد كبير من جمهور نادي الزمالك المصري على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية نتيجة مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري المحلي، التي انتهت بالتعادل السلبي، وهو ما أسهم في اقتراب “الأبيض” بشكل كبير من حسم اللقب.


وأطلق عدد من جمهور الزمالك هاشتاقاً ساخراً على تويتر باسم #كل_الدعم_لسواريش مؤكدين تأييدهم لاستمرار المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش في قيادة الأهلي، حيث تصدر الهاشتاق ترند تويتر في مصر.

وتفاعل عدد كبير من المغردين على تويتر مع الهاشتاق، وأكدوا بشكل ساخر أن بقاء سواريش مع الأهلي أمر ضروري لتطوير أداء الفريق وتنفيذ تصريحاته عندما تولى المهمة بانه سيجعل “الأحمر” فريقاً مرعباً، كما أكد مشجعون لنادي الزمالك أن سواريش هو المدرب الأنسب للأهلي.

وشددوا على أن أداء المنافس التقليدي للزمالك تطور بشكل كبير مع المدرب البرتغالي، في الوقت الذي يعاني فيه الأهلي فعلياً من ناحية مستوى الفريق والنتائج التي يحققها في البطولات المحلية.

وابتعد الأهلي خطوة جديدة عن المنافسة على لقب الدوري، بعدما تعثر بالتعادل السلبي أمام إيسترن كومباني، أمس الأربعاء، بينما تساوى “الأحمر” مع بيراميدز في عدد المباريات التي خاضها الفريقين وخسر الأهلي فرصة التقدم إلى المركز الثاني، واستمر في المركز الثالث بفارق نقطتين عن الوصيف بيراميدز.

ويعاني الأهلي تحت قيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، عقب فترة زاهية عاشها الفريق مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حقق خلالها العديد من الألقاب أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين إلى جانب الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية أيضاً مرتين متتاليتين.

وخسر “الأحمر” لقب كأس مصر للموسم الماضي أمام الزمالك، بينما ابتعد تماماً عن المنافسة على لقب الدوري، وقررت إدارة النادي استكمال المسابقة بفريق يضم اللاعبين الشباب والناشئين والعائدين من الإصابة، بينما تجاوز الفريق دور الـ 16 بصعوبة في النسخة الحالية من الكأس بفوزه على مصر للمقاصة بشق الأنفس 1-0 من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، في المقابل سيخوض الفريق مواجهة مصيرية أمام الزمالك في كأس السوبر المصري بأبوظبي في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.