أعلن وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدافع الدولي الألماني تيلو كيرر من باريس سان جيرمان لمدة أربع سنوات.


ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن وست هام دفع مبدئياً حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني (12.07 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب البالغ عمره 25 عاماً، والذي خاض 34 مباراة مع باريس سان جيرمان في كل المسابقات الموسم الماضي.

وبوسع كيرر اللعب في قلب الدفاع أو في مركز الظهير كما يمكن الاعتماد عليه كلاعب وسط مدافع.

وقال مدرب وست هام ديفيد مويز: “إنه لاعب موهوب ويجيد اللعب في أكثر من مركز دفاعي ليعزز خياراتنا الحالية في خط الظهر”.

ويشارك كيرر أيضاً بانتظام مع منتخب ألمانيا منذ أن تولى هانز فليك تدريب الفريق العام الماضي.

وقال كيرر: “الدوري الممتاز أفضل مسابقة في العالم والسعادة لا تسعني بهذا الانتقال”.

وتابع: “تحدثت إلى المدرب وأبلغني بأنني سأنسجم مع طريقة لعب النادي، لا أطيق الانتظار للعب مع الفريق والانسجام ضمن المجموعة والاستمتاع بوقتي في وست هام”.

وكيرر سادس صفقة لوست هام في الموسم الجديد بعد المدافع نايف أكرد والحارس ألفونس أريولا والمهاجم جيانلوكا سكاماكا والجناح مكسويل كورنيه ولاعب الوسط فلين داونز.

وخضع أكرد، الذي انضم للنادي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، لجراحة في الكاحل بعدما أصيب في مباراة ودية قبل انطلاق الموسم أمام رينجرز الشهر الماضي.

ويحتل وست هام المركز 19 في الدوري الممتاز بعد الهزيمة في أول مباراتين هذا الموسم، وسيلتقي غداً الخميس، مع فيبورغ الدنماركي في دوري المؤتمر الأوروبي.