اعتمد اتحاد الإمارات للكرة الطائرة جداول مباريات مسابقاته المحلية لفئة الرجال، بعد اعتذار فريق نادي الظفرة عن عدم المشاركة في هذه المسابقات، وأرسل الاتحاد تعميماً لكافة الأندية يتضمن التعديلات الجديدة.


وتشمل التعديلات إقامة مسابقات الدوري العام للرجال وكأس نائب رئيس الدولة، وكأس السوبر، وكذلك كأس رئيس الدولة التي ستقام بمشاركة 8 أندية فقط بدلاً من 9 أندية.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الرياضي الجديد ببطولة كأس نائب رئيس الدولة، والمقرر لها 9 سبتمبر (أيلول) المقبل، بمشاركة 8 فرق هي شباب الأهلي والنصر وبني ياس والعين في المجموعة الأولى، والوصل وحتا والجزيرة وعجمان في المجموعة الثانية، وتستمر منافساتها حتى 8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعد إقامة المباراة النهائية.

وتشارك نفس الفرق الثمانية في مسابقة الدوري العام، والتي تنطلق في 22 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وتقام بنظام الدوري من دورين لتحديد ترتيب الفرق من الأول حتى الثامن، وتختتم فعاليات الدور الثاني من المسابقة في 4 فبراير (شباط) 2023، على أن تخوض الفرق الأربعة الأولى لاحقاً مرحلة المباريات الإقصائية.

وتنطلق فعاليات كأس السوبر في 10 مارس (آذار) 2023، بمشاركة الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في الدوري العام للرجال للموسم الرياضي 2022 – 2023، ويقام الدور التمهيدي لهذه البطولة بطريقة خروج المغلوب على ملاعب محايدة، ويلتقي الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس.

وتستكمل البطولة في المرحلة التالية بدورتين مجمعتين بين الفرق الأربعة الفائزة في الدور التمهيدي لتحديد الترتيب النهائي من الأول حتى الرابع.

وتختتم فعاليات الموسم ببطولة كأسرئيس الدولة، بمشاركة نفس الفرق الثمانية، من 29 أبريل (نيسان) إلى 24 مايو (أيار) 2023.

وأكد الاتحاد في مخاطباته للأندية مجدداً على شروط ولوائح المشاركة في كل بطولة خاصة فيما يتعلق بأهلية اللاعبين المشاركين، وطريقة احتساب النقاط، ونظام ترتيب الفرق.