السودان الان

آلية الحد من مخاطر السيول والفيضانات تطمئن على تنفيذ خططها

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 17-8-2022( سونا ) – عقدت آلية الحد من مخاطر السيول والفيضانات أمس اجتماع  اللجنة رقم 8 بقاعة اجتماعات وزارة البني التحتية والمواصلات بحضور المهندس المستشار عبد الواحد عبد المنعم  والمهندس مختار عمر صابر مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه للاطمئنان على مسيرة استمرار العمل في كافة القطاعات لخريف عام 2022

ناقش الاجتماع أجندته التى بدأت بإجازة محضر الاجتماع السابق ومراجعة التكاليف والأعمال الجارية للخريف حيث اوضح  تقرير الآليات والطلمبات مبينا عدد الآليات والطلمبات العاملة والتى تحتاج إلى صيانة حيث شدد المهندس مختار عمر صابر علي الإسراع في صيانة وتأهيل كل الطلمبات والآليات في اسرع وقت ممكن.
ومن ناحية أخرى أمن ممثل وزارة الري والموارد المائية علي ارتفاع نسبي في منسوب المياه في النيل الأزرق بفارق 3 أمتار أقل من المنسوب في العام الماضي. كما جاء  تقرير الأرصاد الجوي علي توقعات بهطول أمطار خفيفة  الي متوسطة خلال هذه الأيام وحتى نهاية الأسبوع القادم.
ومن جانبه أكد ممثل الدفاع المدني علي استعدادهم التام حيث انهم قاموا بوضع 11 ارتكازا من قوات الدفاع المدني علي النيل وتم تجهيزها بكافة المعدات اللازمة للعمل كما أمن علي توفير عدد كبير من طلمبات شفط المياه كما أشاد بالعمل الذي تم في كافة  التروس النيلية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا