السودان الان السودان عاجل

توقيع وثيقة لوقف العدائيات بين قبيلتي كنانة والحوازمة (الحلفة) جنوب كردفان

مصدر الخبر / وكالات

شهد المدير التنفيذي لمحلية أبو جبيهة، بولاية جنوب كردفان، سايمون تاب ميان توقيع وثيقة لوقف العدائيات بين قبيلتي كنانة والحوازمة (الحلفة) بحضور لجنة أمن المحلية.

وقع اطراف النزاع القبلي بمحلية ابوجبيهة بولاية جنوب كردفان  الجمعة على وثيقة وقف العدائيات بين مكونات قبائل كنانة والحوازمة الحلفة بحضور الأجهزة الحكومية والنظامية بالمحلية.

وحيا المدير التنفيذي لمحلية ابوجبيهة سايمون تاب ميان كن، لدي مخاطبته الحشد الكبير من زعماء القبائل والواطنين بالمحلية بحضور لجنة امن المحلية تتقدمهم قيادة الفرقة العاشرة مشاه وحضور مدير شرطة الولاية اللواء شرطة قمر احمد محمد.

ووصف هذا اليوم بالتاريخي في محلية ابوجبيهة وذلك بالتوفيع علي وثيقة وقف العدائيات بين المتخاصمين، كما هنأ مواطني ابوجبيهة بهذا التوقيع مطالباً بالتبشير بهذه الوثيقة في كل ارجاء المحلية من اجل إسدامة السلام والتوقيع عليها وعبرها الوصول الي سلام دائم في كل المحلية المنطقة الشرقية.

وأكد الوقوف الثابت والحاسم في عملية الفزع بين القبائل ومناصرة العشيرة والتعامل الحاسم معه من قبل لجنة امن المحلية بالتنسيق الكامل مع قيادة الفرقة العاشرة من اجل الاستقرار في المحلية.

وطالب المواطنين بالتبليع الفوري للاجهزة الامنية حتي تقوم بدورها كاملاً وتأمين المواطنين وممتلكاتهم في كل ارجاء المحلية، مطالبا بالرجوع الي الدين الذي حرم دم المسلم وحرمة قتل النفس إلا بالحق وسبب كل هذا الاقتتال هو الجهل والمعادن التي ظهرت هي سبب رئيسي واساسي في القتل والاقتتال بين القبائل.

من جانبه قال اللواء الركن النور محمد بشير قائد الفرقة العاشرة مشاه بأبي جبيهة سيكتبه التاريخ بالتوقيع علي وثيقة وقف العدائيات بالمحلية، مبينا أنه درس العديد من المبادرات التي وصلت الي المحلية ولم تنجح.

وأشار الى أن نجاح هذه المبادرة نابع من المجتمع وانها تمثل المجتمع وجزوره في المحلية، مؤكداً بأن الحرب التي دارت ادت الي نزوح كثير من الموطنين من المدينة مثمناً الجهود الكبيرة التي قامت بها المبادرة بقيادة الامير محمد عبدالرحيم راضي ورفاقه وظلو يعملوا في صمت تام حتي تكللت مبادرتهم بالنجاح وتوقيع وثيقة وقف العدائيات.

وطالب الجميع بالعض بالنواجذ علي هذه الوثيقة مؤكداًحراستهم لهذه الوثيقة بكل مايملكون من قوة وامكانيات موجهاً بتشكيل قوة مشتركة خاصة وعلي الولاية رعايتها ولا تترك امرها لمحلية.

عن مصدر الخبر

وكالات