السودان الان السودان عاجل

هل سيتم تصنيف جماعة الإخوان في السودان على قوائم الإرهاب؟.. خبراء يجيبون

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أصبحت جماعة الإخوان مكروهة من جميع الدول العربية خصوصًا الدول التي تولت بها الحكم بسبب العنف والقهر التي تستخدمه الجماعة تجاه الشعوب، من هنا جاءت مطالبات سودانية متكررة من أجل وضع جماعة الإخوان علي قوائم الإرهاب.

وجاءت مطالبات جديدة من أجل تصنيف جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب وذلك بعد هجوم عنيف تم تنفيذه من قبل مجموعة منهم يوم الأربعاء الماضي علي دار نقابة المحامين بالخرطوم.

وقال الباحث أحمد سلطان، الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، رغم الإطاحة بحكم جماعة الإخوان في السودان منذ سنوات تبقي الجماعة تمارس نشاطها بكل حرية كبيرة جدًا.

و أضاف الباحث أحمد سلطان في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، أن جماعة الإخوان تملك شبكة كبيرة في السودان تكون بين قطاعات الدولة المختلفة وتستخدم تلك الشبكات من أجل تمهيدا العودة في المستقبل.

وأكد الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، أن حظر الجماعة يكون أمر بعيد التحقيق بسبب أن جماعة تملك قوى حقيقية داخل السودان حيث تطالب مجموعة من النقابات بحظر الجماعة ولكن الجماعة تحاول العودة إلى المشهد السياسي من جديد.

وأشار الباحث سمير رمزي، الخبير في الشؤون السودانية، أن أغلب القوى السياسية السودانية تعترض على عودة عناصر نظام البشير للعمل السياسي.

وأضاف الباحث سمير رمزي في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، أن أغلب القوى تتفق على الفصل بين الدين ومؤسسات الدولة وعدم إقامة أحزاب على أساس ديني.

واختتم الخبير في الشؤون السودانية، أن عودة جماعة الإخوان إلى المشهد السياسي في السودان أمر مستبعد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز