سلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على غياب الدولي المصري، ولاعب ليفربول محمد صلاح، عن قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المُختصرة لأفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2021-2022.


وكان “يويفا” أعلن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، حيث يتنافس على الجائزة، ثنائي ريال مدريد، كريم بنزيما وتيبو كورتوا، بجانب صانع ألعاب مانشستر سيتي، كيفين دي بروين.

وبعكس المتوقع والمنتظر، حسب موقع بطولات، اليوم السبت، لم يتواجد محمد صلاح بين الثلاثة الأوائل، بل والمدهش في الأمر أن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز احتل المرتبة السابعة، خلف روبرت ليفاندوفسكي، لوكا مودريتش وساديو ماني.

وقالت ديلي ميل في تقرير عن غياب مو: “لا صلاح!، بطل ليفربول يغيب عن قائمة أفضل لاعب في أوروبا من يويفا، بينما دي بروين متواجد”.

وأكملت: “صلاح سجل 23 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، ونال الحذاء الذهبي مع هيونغ مين سون نجم توتنهام، وفي دوري أبطال أوروبا سجل أيضًا المصري 8 أهداف، وقاد ليفربول إلى تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، كما ساعد الريدز في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا”.

واختتمت: “وبالمقارنة، سجل دي بروين 15 هدفًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز ومرتين في دوري أبطال أوروبا وأقصى من ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا”.