اخبار الرياضة

الوحدة الأساسية بعطبرة تفوز على مدرسة نور المعارف بأم رمان

مصدر الخبر / سونا

عطبرة  ١٣-٨-٢٠٢٢(سونا)- حققت مدرسة الوحدة الأساسية عطبرة ممثل ولاية نهر النيل فوزاً غالياً على مدرسة نور المعارف من أمدرمان بهدف نظيف سجله اللاعب محمد صلاح الشهير ب(ببوية) في الدقائق الأولى من الشوط الأول للمباراة التي استضافها ملعب الساحة الشعبية بالدامر  وذلك في مستهل مباريات البطولة المدرسية الأفريقية بالدامر والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف للفئات العمرية بالمدارس من سن(١١إلى١٤ سنة).

وقد شهد الشوط الأول للمباراة  وكرنفال الافتتاح بمشاركة موسيقى شرطة الولاية الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي ولاية نهر النيل المكلف والأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية والأستاذ خالد محي الدين وزير الثقافة والإعلام المكلف بالولاية والأستاذة سارة عثمان ممثل اللجنة العليا للبطولة  لوزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة الاتحاديتين إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والشرطية والتعليمية وممثلي قطاع الناشئين واتحاد كرة القدم على مستوى الولاية ومحليتي الدامر وعطبرة.

وقد  ركل ضربة البداية لانطلاقة البطولة الأستاذ الحاج بلة سومي ،أمين عام حكومة ولاية نهر النيل.

 أدار المباراة الحكم قسم الله عبد الله من اتحاد الخرطوم حكم ساحة وعاونه على الخطوط حكما عطبرة شمس الدين إبراهيم وحسين تيه.والحكم القومي عبد السلام التوم طيفور حكماً رابعاً ومراقباً فنياً للمباراة.

 وقد نال اللاعب محمد صلاح ببوية لاعب مدرسة الوحدة عطبرة وصاحب الهدف الوحيد الكرت الأبيض والذي استحدثه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)لتشجيع اللاعبين الصغار على السلوك الرياضي القويم في لعبة كرة القدم.

تتواصل مباريات البطولة عصر اليوم السبت على ملعب الساحة الشعبية بالدامر بمبارتين :

تجمع المباراة الأولى في الساعة الرابعة إلا الربع بين فريقي مدرسة الإستقلال من ولاية البحر الأحمر ومدرسة أبو أيوب الأنصاري من ولاية الخرطوم.

فيما يلتقي في المباراة الثانية عند الخامسة مساءً فريق مدرسة نور المعارف أم درمان بفريق مدرسة دنقلا الأهلية المتوسطة من الولاية الشمالية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا