السودان الان

تطعيم 27 ألف من المواشي بمحليات شمال دارفور

مصدر الخبر / سونا

الفاشر 13-8-2022(سونا) – أكد مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الصادق شايبو برقو إهتمام الوزارة بإرسال القوافل البيطرية التي تدعم الرعاة والمربين والمنتجين لتنمية القطيع القومي وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات. وقال إن محلية مليط تتمتع بثروة حيوانية متنوعة ومتعددة، مشيرا إلى التعاون وتماسك النسيج الإجتماعي بين الرعاة والمزارعين.  منوها أنها قامت بدورها في حماية القطيع بالمحلية، إضافة إلى تقديم ندوات إرشادية وتوعوية للمربين وأصحاب الماشية ومكافحة الحشرات والأمراض.

جاء ذالك خلال بدء القافلة البيطرية  بتطعيم المواشي في محلية مليط اليوم ،التى نظمتها وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية لشمال دارفورإلى المحلية بحضور نائب المدير التنفيذي للمحلية ومدير إلادارة العامة الثروة الحيوانية بالمحلي،.وتم تطعيم 27 ألف رأس من المواشي ( ضأن أبقار ماعز وإبل)  بعدد من المحليات المحليات الاخري في الأيام الماضية .

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي للمحلية مليط  صالح حمد النيل الصديق أهمية قطاع الثروة الحيوانية بالمحلية ومساهمته في الناتج القومي برفد خزينة  الدولة بالعملات الصعبة مشيرا إلى أن القافلة جاءت في وقتها لسد النقص في الخدمات البيطرية وإرشاد وتوعية المربين، مؤكدا تذليل العقبات التي تواجه قطع الثروة الحيوانية، للمساهمة في تنمية وتطوير القطاع بالمحلية.

واشاد مدير إلادارة العامه الثروة الحيوانية دكتور محمد عبدالله بالقافلة، والزارة الإتحادية بإرسالها للقافلة ودورها في حماية القطيع من الأمراض.

وقال إن المحليه تعتبر من المحليات التي بها إعداد كبيرة من الثروة الحيوانية، وتعتمد عليها  لتوفير الأمن الغذائى وتخفيف العبء علي المواطنيين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا