السودان الان السودان عاجل

عائلات أسرى حركة العدل والمساواة يعلنون الاعتصام أمام مكتب جبريل

مصدر الخبر / الحراك السياسي

الخرطوم ـ الحراك

تعتزم عائلات أسرى ومفقودي حركة العدل والمساواة، تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مكتب رئيس الحركة، وزير المالية جبريل إبراهيم، للضغط عليه لكشف مصير أبنائهم.

وقال معاوية تيمان، ممثل أسر الأسرى والمفقودين من العدل والمساواة في مؤتمر صحفي بمركز الحاكم بالخرطوم  الأربعاء، إنهم يشعرون بالخزلان والندامة لإهمال الحركة ملف المفقودين، وأكد تيمان أن والده واحد من المفقودين في عملية الزراع الطويل في الهجوم على أمدرمان مايو 2008م، وأكد أن والده واحد من المفقودين في الهجوم وهو أحد مؤسسي حركة العدل والمساواة وهو رفيق نضال للشهيد خليل إبراهيم. وأضاف أن الأسر فقدت العديد من الشهداء وأن أسرتهم فقدت قرابة 50 شهيداً.

وأضاف تيمان أن الأسر صبرت بشكل كبير مراعاة للحركة التي كانت في ظروف حرب لأنها كانت في حالة حرب مع النظام البائد، وكانت هناك بشريات بعد اتفاق جوبا وانتظرنا أن يتم تنويرنا كأسر مفقودين بما يحدث في ملف الأسرى، لكن هناك انشغال بزيارات هامشية لرئيس الحركة وبعد ضغوط من قيادات من الحركة استجاب رئيس الحركة لخطاب من أسر الأسرى وقمنا بتلبية الدعوة للاستماع لخطاب رئيس الحركة، مضيفاً: “وفي هذا اللقاء تحدث كثيرآ وطلب من الأسر أن تستعد للانتخابات ما شكل صدمة للأسر ولم يضف أي شيئ لأسر الشهداء والمفقودين وكان خطابه محبطاً للغاية وشعور بالمرارة والحزن. وتابع: “تم عقد لقاء على عجالة في مقر الحركة وتوصلنا كأسر شهداء أن يتم إمهال الحركة مدة كافية حتى يتم البحث عن الأسرى والمفقودين… لكن الحركة لم تمضِ قدماً في الأمر.

 

عن مصدر الخبر

الحراك السياسي