السودان الان

عبد القيوم يحيي القوات المسلحة في عيدها الـ68

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم11-8-2022( سونا ) – حيا اللواء الركن  نصر الدين عبد القيوم احمد الامين العام للصندوق الخاص للتأمين الاجتماعي للعاملين بالقوات المسلحة ، القوات المسلحة  في عيدها الـ 68 معربا عن امله ان يعود العيد القادم والبلاد في أمن واستقرار.
وقال خلال حديثه اليوم  في برنامج اليوم الختامى لتدريب اسر العسكريين بمشاركة بنك امدرمان الوطني وشركة بشائر للطاقة بمنطقة قشلاق سليمان بشارة بامدرمان ،  إن  أولويات الصندوق تحقيق الاستقرار لأفراد القوات المسلحة.
وابان ان الدورة  التدريبية تهدف لتعظيم الانتاج مشيرا إلى ضرورة  الاستفادة من الدورة في زيادة الانتاج.
وقال ان المسئولية الاجتماعيه للصندوق دعم الدورات التدريبية وإقامة مشاريع أخري في مناطق عسكرية بالعاصمة والولايات.
واشاد بدور بنك امدرمان الوطني وشركة بشائر للطاقة للمساهمة في تلك الدورة ودعا منسوبي القوات المسلحة للاستفادة من التمويل الأصغر وتوفير الضمانات المطلوبة.

و تحدثت مدير المشروعات بالصندوق اريج عبد اللطيف مبينة ان أهداف الصندوق تقديم الدعم الاجتماعي لكل منسوبي القوات المسلحة بالخدمة وبالمعاش واسرهم والمساهمة في المسئولية المجتمعية  وخدمة المجتمع كافة وادارة المشروعات والخدمات الاجتماعية وكشفت عن تقديم الصندوق لعدد كبير من المشروعات الخدمية.
واشارت الي  مشروع تدريب أسر منسوبي القوات المسلحة بمنطقة وداي سيدنا المستهدفين منها سليمان بشارة والمساحة العسكرية والكلية الحربية وأسر الشهداء لعدد كبير من الدارسات .
وأوضحت ان الرعاية لتلك المشروع من قبل الامين العام للصندوق ومشاركة كريمة من بنك امدرمان الوطني باعتبارة شريكا دائما في تلك المشاريع بجانب مشاركة شركة بشائر للطاقة وبتنفيذ من مركز اكاديما للتدريب مؤكدة  ان أهداف المشروع تركز علي جعل الأسر منتجة.
كما تحدثت ممثل الدارسات  مريم احمد يوسف مبينة ان أهداف الدورة استغلال المدخرات والاستفادة من موارد السودان المختلفة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا