السودان الان

والي الخرطوم يطالب بسن تشريع لضبط الوجود الأجنبي

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 10-8-2022 (سونا)- طالب والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة، بسن تشريع يتسق مع قانون المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين بالسودان لضبط الوجود الأجنبي الغير مقنن بالولاية بعد أصبح من أكبر المهددات الأمنية.

وطالب الوالي لدى مخاطبته صباح اليوم بفندق كورنثيا الجلسة الافتتاحية لورشة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع معتمدية اللاجئين بعنوان(قانون اللجوء والوثائق)، المشاركين في الورشة بالخروج بتوصيات تساهم فى الحد من ظاهرة تهريب البشر ومحاربة الهجرة الغير شرعية، مشيرا لأهمية حصر الاجانب فى السودان وتوفيق أوضاعهم وعمل قاعدة بيانات دقيقة تحدد عدد الأجانب وموقع السكن لتسهيل عمل الجهات المختصة بالولاية.

 أشارت فاطمة محمد كولى مساعد المندوب السامى لشئون اللاجئين بالسودان لأهمية الورشة باعتبارها تساهم فى وضع آلية مشتركة لحصر وتوفيق أوضاع اللاجئين بالسودان وقالت إن الورشة تساهم في توحيد الجهود المحلية والعالمية لتوفيق أوضاع اللاجئين.

من جانبة أكد مفوض معتمدية اللاجئين بالسودان موسى على عطرون استمرار تعاون المفوضة مع كافة الجهات لحلحلة المشاكل الخاصة اللاجئين عبر التخطيط السليم للوصول الى أرضية مشتركة تخدم قضايا اللاجئين بالسودان مع تفعيل كافة القوانين المعنية بالوجود الأجنبي.

الجدير بالذكر أن الورشة ستناقش عددا من الأوراق عن مفهوم الحماية الدولية وقانون اللجوء والسياسات المتعلقة باللاجئين فى السودان وورقة معالجة التحديات التي تواجه إدارة شئون اللاجئين في الخرطوم وتحديات اعاقة تطبيق القانون من خلال العمل اليومي وتستمر الورشة لمدة يومين  وشارك فيها عدد من القضاء والنيابة ومدير دائرة الأجانب وعدد من المهتمين.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا