السودان الان

السودان: فلول النظام يقتحمون ورشة عمل الإطار الدستوري بنقابة المحامين

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

هاجمت مجموعة عناصر النظام السابق صباح اليوم الأربعاء، ورشة عمل الإطار الدستوري المنعقدة بدار المحامين بالخرطوم.

وكانت اللجنة التسيرية لنقابة المحامين السودانيين، قد أعلنت انطلاقة الورشة أمس الأول الإثنين، بمشاركة واسعة من أحزاب تحالف قوى الحرية والتغيير والمؤتمر الشعبي والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وجماعة أنصار السنة.

بجانب بعض الحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وفوجئ الحضور مع بدء جلسات اليوم الثالث، بمجموعة تقدر بعشرات الأشخاص يحملون مكبرات صوت يقتحمون الخيمة المنصوبة بالدار ويطلبون إيقاف الورشة.

وذكرت اللجنة المنظمة للفعالية انها رصدت منذ أمس الثلاثاء، دعوات تحريض ضد الورشة ومطالبة بايقافها من قبل محامين ينتمون للنظام المباد.

فيما قال أحد أفراد المجموعة التي هاجمت الورشة لـ (التغيير) إنهم محامون ينتمون لعدة أحزاب سياسية بينها المؤتمر الوطني المحلول.

وأنهم يعترضون على تنظيم الورشة بدار المحامين لأنها منشط سياسي بحسب رأيهم.

وذكر الشخص الذي قال أنه محامي ينتمي لحزب المستقبل، أن بينهم محامين ينتمون لأحزاب يمينية ليس بينها أحزاب تحالف قوى الحرية والتغيير.

ورصدت (التغيير) استئناف الورشة في ظل وجود المجموعة المقتحمة في فناء دار المحامين، وهي تردد هتافات مناوئة لتحالف قوى الحرية والتغيير.

فيما ذكر رئيس اللجنة التسيرية لنقابة المحامين علي قيلوب، أنه تم استدعاء الشرطة لتأمين المكان والفعالية.

وكان المهاجمين قد طلبوا من رئيس اللجنة التسيرية لنقابة المحامين، إلغاء الورشة ونقلها بعيدا عن الدار إلا أنه رفض ذلك بحزم، وواصلت جلساتها.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة