السودان الان السودان عاجل

مبادرة نداء اهل السودان تقف على ترتيبات إنعقاد المائدة المستديرة

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 9-8-2022(سونا) – وقف اجتماع اللجنة العليا لمبادرة نداء اهل السودان للتوافق الوطني مساء امس بفندق إيواء على اخر الترتيبات لانعقاد المؤتمر الدستوري الذي سينعقد يومي 13_14-8-2020م .

 

وقال السيد فتح الرحمن فضيل عضو اللجنة العليا للمبادرة اتفاق أهل السودان على ضرورة إكمال ماتبقى من فترة انتقالية خاصة وأن هناك فراغ كبير يشهده السودان .

 

وأضاف فضيل إن المبادرة تهدف إلى اتفاق الجميع على الحد الأدنى سياسيا خاصة وان الوضوع أصبح لايحتمل اي تأخير، مطالبا الجميع بأهميه التنازل عن المصالح الحزبية الضيقة من أجل مصلحة السودان ، مشيراً الي أن تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقله أمر مهم حتى نصل لأنتخابات حرة ونزيهة بنهايه الفترة الانتقاليه .

 

بدوره اشاد الشيخ موسي هلال عضو اللجنة العليا للمبادرة بجهود الشيخ الطيب الجد ود بدر ومبادرته التي تمثل مخرج للسودان مشيرا الي ان الحل يكون سوداني سوداني وأننا قادرون على الاتفاق على الحد الأدنى لتجاوز هذه الفترة

من جانبه قال  الأستاذ  فتحي مادبو رئيس القطاع السياسي بحزب الأمة  ،  إن المؤتمر المزمع عقدة بحر الاسبوع القادم يهدف الي تحقيق ماتبقى من مطلوبات الفترة الانتقالية مؤكدا أهميه تحقيق الاستقرار والتوافق الوطني وصولا الي معالجة التحديات الماثلة أمامنا مؤكدا امكانيه تحقيق توافق وطني بين الفرقاء السياسيين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا