طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الهند بضرورة الوفاء بالتزاماتها التي سبق الاتفاق عليها، والمتمثلة في ضرورة تغيير اللوائح الخاصة باللعبة على مستوى البلاد وإجراء انتخابات تجنباً للإيقاف ومن ثم الحرمان من استضافة بطولة العالم لكرة القدم النسائية تحت 17 عاماً المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


وأمرت أعلى محكمة في الهند بحل اتحاد عموم الهند لكرة القدم في مايو (أيار) الماضي، وشكلت لجنة من ثلاثة أعضاء لإدارة شؤون اللعبة في البلاد وتعديل قوانين اللعبة في البلاد وأجراء انتخابات معلقة منذ 18 شهراً.

ورداً على ذلك أرسل “فيفا” والاتحاد الآسيوي للعبة وفداً بقيادة وندسور جون الأمين العام للاتحاد القاري للقاء مسؤولي اللعبة في الهند ووضع خريطة طريق للاتحاد المحلي تتعلق بتعديل القوانين المحلية بحلول نهاية يوليو (تموز) ومن ثم إجراء انتخابات للاتحاد قبل 15 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وخلال الأسبوع الماضي أمرت المحكمة الهندية بإجراء انتخابات فورية وقالت إن اللجنة التي ستنتخب ستكون مؤقتة وستستمر لمدة ثلاثة أشهر فقط وهذا ما أعتبره “فيفا” مخالفاً لما تم الاتفاق عليه سلفاً.

وفي خطاب أرسله “فيفا” والاتحاد الآسيوي إلى القائم بأعمال الأمين العام لاتحاد عموم الهند لكرة القدم سوناندو دار طلب الاتحادان الدولي والقاري الاطلاع على قرار المحكمة بهدف التحقق من فحوى القرار قبل الإقدام على أي خطوة.