السودان الان السودان عاجل

وجدي صالح يكشف ملامح الإعلان السياسي لمركزي قوى التغيير ومصير الشراكة

مصدر الخبر / السودان نيوز

كشف القيادي في قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، عن ملامح الإعلان السياسي الذي يعتزم الائتلاف طرحه.

وأكّد وجدي في تصريحاتٍ لصحيفة الحراك السياسي الصادرة اليوم السبت، أنّه سيعلن عنه خلال الأسبوع المقبل.

وقال صالح إنّ الإعلان السياسي الحرية والتغيير انتهت من إعداد مسوّدة الإعلان، توطئةً لإجازته من قبل المجلس المركزي ومن ثم طرحه على مكوّنات الثورة الأخرى للتداول بشأنه.

وأضاف” أهمّ ملامح الإعلان الدستوري يؤكّد ما ذكرته بأنّه لا شراكة مع المكوّن العسكري ولا المؤسسة العسكرية عن العمل السياسي بشكلٍ كاملٍ، وأنّ تتفرغ لمهامها المنصوص عليها والمعروفة في كلّ دول العالم لحفظ الأمن وحماية المواطنين داخل هذه الدولة، وهذا هو أهم ما يمكن وكل السلطة الانتقالية ولا نتحدث عن حكومة، نحن نتحدث عن سلطة كاملة وكلّ مؤسسات الدولة تخضع لهذه السلطة المدنية وللحكومة المدنية”.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليقات

  • من اي جيل انت و عن أي جيل تتحدث على انهم سواقط تربوية لأنهم درسوا بالخارج.. ايها الجاهل

  • للاسف الشديد من يتصدرون المشهد السياسي كلهم من السواقط التربوية الذين درسوا خارج السودان ولايملكون من المقدرات الذهنية ما يقودون به هذه البلاد التي كانت عظيمة باهلها ومواردها. البلد تحتاج الي قيادة رشيدة ملهمة صاحبة رؤيا وفكرة تتمتع بالقوة والامانة. واحسب ان هذه الصفات لا تتوفر في الوقت الحاضر الا في شخصية واحدة رغم اختلافي الفكري معه الا وهو د.الشفيع خضر.اتمني من كل القوي لسياسية من اقصي اليمين الي اقصي اليسار مرورا بالوسط ان تختاره رئيسا للوزراء وتبعد عنه تماما ليختار طاقمه وبرنامجه للفترة الانتقالية وان تتفرغ الاحزاب لتجهيز نفسها للانتخابات.

    • كلهم من السواقط التربوية
      قول إلا من رحم ربي لأن فيهم الافهم منك خلاص انت الفاهم والمتعلم