السودان الان

بادي يستقبل  قافلة نداء الوطن التي سيرتها ولاية الخرطوم

مصدر الخبر / سونا

  الدمازين 5-8-2022 ( سونا)- إستقبلت حكومة  إقليم النيل الأزرق بقيادة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم عصر اليوم بمدخل مدينة الدمازين ،  قافلة نداء الوطن التي سيرتها ولاية الخرطوم بقيادة الأستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم لإسناد ودعم المتضررين بالدمازين بسبب الأحداث الأخيرة .

وعقب مراسم الإستقبال الحاكم أعرب عن ترحيبه بقدوم قافلة حكومة ولاية الخرطوم وصادق دعمها لشعب النيل الأزرق , مشيداً بكافة الولايات والأقاليم التي سيرت قوافل الدعم والإسناد لشعب الإقليم .

وثمن كافة المبادرات الداعمة للأوضاع بالإقليم في مقدمتها مبادرة السيد رئيس مجلس السيادة ونائبه وكافة أعضاء مجلس السيادة ,معلنا أن الأوضاع بالإقليم قد تجاوزت المرحلة الحرجة وأن الإقليم يعيش مرحلة التعايش السلمي  .

وأشاد بادي بمواقف المنظمات الدولية التي ساهمت في دعم الأوضاع الإنسانية من خلال دعم الإحتياجات اللازمة لعودة أكثر من (68) ألف عائد.

من جانبه  أبان  الأستاذ أحمد عثمان أن القافلة تجئ دعماً ومؤازرة ًللأقليم عقب الأحداث الأخيرة , مبيناً أن القافلة تمت بمشاركة الوزارات والهيئات العليا والمحليات دعماً للإحتياجات الإنسانية في مجال الغذاء والدواء والإيواء والكساء الى جانب كميات من التقاوي وبرامج فنية ورياضية وبرامج للدعم النفسي لتخفيف وطأة الأحداث .

وأكد أن واجبات المرحلة تستدعي العمل على إعادة الأوضاع الى طبيعتها قبل الأحداث , ودعا الى ضرورة دعم الإنتاج والإستقرار من خلال المبادرات الداعمة لعجلة التنمية بالاقليم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا