السودان الان

مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض يؤمن على تشجيع التعليم الإلكتروني

مصدر الخبر / سونا


كوستي 5-8-2022( سونا )- أمن مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض على أن تمضي الجامعة في تشجيع مسيرة التعليم الالكتروني والاهتمام بالبحث العلمي والتدريب المستمر لمنسوبي الجامعة داخليا وخارجبا .

كما اوصى المجلس بعدم زيادة الرسوم الدراسية لطلاب الدفعات السابقة ومراعاة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد .

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس أمناء الجامعة الثاني للعام 2022 الذي انعقد ظهر اليوم  بمجمع الشهيد على الجيلاني بكوستي برئاسة البروفيسور السماني عبدالمطلب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، بحضور البروفيسور الشاذلي عيسى حمد مدير جامعة النيل الأبيض ، الدكتور عبدالقادر محمد الحسن مدير التعليم غير الحكومي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اعضاء مجلس الأمناء ، عمداء الكليات والعمادات وعدد من ضيوف الشرف .

وناقش الاجتماع قرارات الاجتماع السابق وتقرير الأداء الأكاديمي والإداري والمالي للنصف الأول من العام 2022 والذي قدمه البروفيسور الشاذلي عيسي حمد مدير الجامعة وقال إن الجامعة لم تعاني من اي تراكم في الدفعات الدراسية بسبب استفادة الجامعة من التعليم الإلكتروني الذي قطعت فيه الجامعة شوطا بعيدا وتعهد بالتزام الجامعة بكل اللوائح والقوانين التي تضعها وزارة التعليم العالي للتعليم عن بعد .

وأكد اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وان الجامعة خصصت 2٪ من ايراداتها للبحث العلمي بالإضافة للشراكة مع التأمين الصحي لتمويل ثلاثة بحوث طبية سنويا .

وفي مجال التدريب كشف مدير الجامعة عن ابعاث 11 من منسوبي الجامعة للتدريب في مجال التخطيط الاستراتيجي خلال هذا الشهر بجمهورية مصر العربية .
وفي ذات السياق قدم الدكتور عبدالله البشارى مستشار الموارد البشرية ،  توصيات لجنة الحوكمة الراشدة والتي تم من خلالها إجازة عدد من اللوائح والقوانين لحفظ حقوق العاملين ودعم مسيرة الجامعة كما قدم خطة الجامعة للتدريب الخارجي .

 كما استمع المجلس لتقرير التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد الذي قدمه عميد عماد التعليم الإلكتروني وأشار فيه  الى جهد العمادة في رفع المقررات الإلكترونية والمحتوى الرقمي للمقررات الدراسية والبرامج التعليمية لمنصة التعليم الإلكتروني بالجامعة بالإضافة لدور العمادة في إعداد الامتحانات الإلكترونية مشيرا الى أن  جامعة النيل الأبيض من الجامعات الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني .

من جهته ثمن الدكتور عبدالقادر محمد الحسن مدير التعليم غير الحكومي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وخدمة قضايا المجتمع .

وقال إن التأسيس الجيد والبنيات التحتية والبيئة الدراسية التي تتميز بها جامعة النيل الأبيض جعلتها نموذجا جيدا للجامعات الخاصة بالولايات  ، واشاد بالإعداد والعرض الجيد لتقرير الأداء الأكاديمي والإداري والمالي للجامعة ، واوصى بضرورة وضع استراتيجية واضحة تنفذ من خلالها الجامعة للمجتمع والتدريب العملي للطلاب أثناء الدراسة
 وفي ذات السياق امتدح البروفسير السماني عبدالمطلب رئيس مجلس أمناء الجامعة جهود إدارة الجامعة وعمداء الكليات والعاملين في المجالات المختلفة في استقرار العام الدراسي بالجامعة وتخريج الدفعات في وقتها حسب التقويم الدراسي والالتزام بمعايير الجودة ، وأعلن عن دعمه وتشجيعه لمسيرة التعليم الإلكتروني بالجامعة حتى يحقق أهدافه وأشار إلى أن الجامعه احدثت نقلة حقيقية في هذا المجال ، واكد رئيس مجلس الجامعة اهتمام الجامعة بتدريب منسوبيها على المستوى الداخلي والخارجي وتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين بالجامعة .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا