حصد أحمد المنصوري لاعب منتخب الإمارات للدراجات، الميدالية الذهبية الأولى لبلاده في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي بمسابقة الاسكراتش فئة المضمار، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس (آب) المقبل بمدينة قونية التركية بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة تتنافس في24 رياضة من خلال 483 مسابقة.


وحصدت الإمارات 13 ميدالية ملونة في جميع مشاركاتها بألعاب التضامن الإسلامي منذ النسخة الأولى من الدورة عام 2005 وحتى النسخة الأخيرة بباكو 2017 بواقع 4 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية، ليسجل منتخب الدراجات أول ميدالية ذهبية على صعيد حضورنا في الحدث.

وحل المنصوري في المركز الأول متفوقاً على نظيره الإيراني بهنام أريان الذي حقق المركز الثاني، فيما حصد الدراج الكازاخستاني اليسر زومكان برونزية المركز الثالث، في المسابقة التي شهدت مشاركة 19 دراج في فئة الرجال، فيما شاركت 16 لاعبة في فئة السيدات.

كما شارك في فئة الرجال يوسف ميرزا الذي لعب دوراً كبيراً في تحقيق أحمد المنصوري للميدالية الذهبية التاريخية، بعد تنسيقاً واضحاً وتناغماً كبيراً ولغة خاصة بين الثنائي المتألق أسفرت عن تحقيق أول ميدالية للوفد المشارك في الدورة.

وأنهت شيخة عيسى لاعبة الإمارات للدراجات منافسات اليوم الأول في مسابقة المضمار فئة الاسكراتش للسيدات بالمركز الـ14، وتوجت الكازاخستانية ريناتا سلطانوفا بذهبية المركز الأول، فيما توجت الماليزية نور عيسى محمد الزبير بفضية المركز الثاني، والأوزبكية صوفيا كريموفا ببرونزية المركز الثالث.

من جانبه أكد بطي أحمد العبدولي مدير وفد الإمارات المشارك في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي على إتمام كافة المراحل الخاصة بتسجيل الوفد الرياضي والوفود الإدارية والطبية المرافقة له؛ استعداداً للمشاركة في فعاليات الدورة وبدء وصول المنتخبات الوطنية للرياضات التسع التي تمثل الإمارات في الحدث الرياضي الكبير.

كما يصل غداً السبت إلى مدينة قونية منتخب الإمارات للتايكواندو ويضم 4 لاعبين يشاركون في 4 أوزان مختلفة هم علي محمد بوزن 54 كغ، ومشاري محمد بوزن 58 كغ، وفاطمة عيسى بوزن 53 كغ، وعائشة أحمد بوزن 46 كغ.