هيمن بايرن ميونخ على دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم طوال عقد كامل وقبل بدء البطل مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة إينتراخت فرانكفورت غداً الجمعة، ترشح كل التوقعات النادي “البافاري” لتعزيز رقمه القاسي بإحراز اللقب المحلي للمرة 11 على التوالي.


ورغم رحيل المهاجم البولندي المتميز روبرت ليفاندوفسكي فإن بايرن لا يبدو أضعف من الموسم الماضي نظراً لتعاقده مع المهاجم الفرنسي ماتيس تيل والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت والمهاجم ساديو ماني وثنائي أياكس أمستردام ريان خرافنبرخ والمغربي نصير مزراوي.

كما توج النادي فعليا بأول لقب في الموسم الجديد بعد انتصاره على رازن بال شبورت لايبزيغ بطل الكأس المحلية في مباراة السوبر الألمانية السبت الماضي، ومن ثم فإنه سيخوض مباراته الأولى في موسم الدوري في مواجهة بطل الدوري الأوروبي إينتراخت فرانكفورت وكله ثقة بالنفس.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند “كنت في لايبزيج وشاهدت أداء بايرن. لابد من الإقرار بأن هجومه كان رائعاً.

“فريقه متميز تماماً. وقد استثمر مبالغ مالية هائلة ولذا فإنه أبرز المرشحين للتويج باللقب. الجميع فيما عدا جمهور بايرن يرغب في عدم فوز بايرن باللقب”.

 واحتل بروسيا دورتموند المركز الثاني بعد البطل بايرن في الموسم الماضي لكن آماله في الفوز باللقب هذا الموسم تلقت ضربة قوية بعد استبعاد لاعبه الجديد سيباستيان ألير من التشكيلة لأسباب صحية.

وتعاقد دورتموند مع آلير ليكون بديلاً للمهاجم النرويجي البارز إرلينغ هالاند الذي انتقل إلى مانشستر سيتي بطل إنجلترا قبل أن يتبين إصابة اللاعب القادم من ساحل العاج، تطلب خضوعه لجراحة ثم لعلاج كيماوي بعد ذلك.

وسيبحث النادي المنتمي لمنطقة وادي الرور، والذي تعاقد أيضاً مع الألماني الموهوب كريم أديمي عن بديل لآلير لكن هذا لن يحدث قبل مباراته الأولى في الموسم أمام باير ليفركوزن السبت المقبل.

ويأمل دومينيكو تيديسكو مدرب لايبزيغ أن يبدأ لاعبوه الموسم الجديد في مواجهة شتوتجارت الأحد المقبل بنفس الأسلوب الذي أنهوا به النصف الثاني من الموسم الماضي.

وتولى تيديسكو تدريب لايبزيغ بينما كان الفريق في النصف الثاني من القائمة وقاده للحصول على المركز الرابع في نهاية الموسم كما قاده للفوز بكأس ألمانيا وهي أول بطولة كبرى يحصل عليها النادي.

ونجح لايبزيج أيضاً في الإبقاء على لاعبه كريستوفر نكونكو أفضل لاعب في الدوري في الموسم رغم سعى عدة أندية أوروبية كبرى للحصول على خدمات لاعب الوسط الفرنسي.

كما عزز لايبزيغ خط دفاعه بالتعاقد مع الألماني الدولي ديفيد راوم.

وقال راوم “هنا يمكنني اللعب في دوري أبطال أوروبا. ويمكن الفوز بألقاب مع هذا النادي كما حدث بالنسبة لكأس ألمانيا الموسم الماضي.

“لايبزيغ فريق كبير أمامه فرص هائلة ومستقبل كبير”.