السودان الان السودان عاجل

توقف مستشفى حكومي منذ 10 أيام

مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشف المدير الطبي لمستشفى النهود المرجعي الدكتور محمد الدرديري عن توقف الخدمة بالمستشفى منذ (10) أيام حتى الآن بسبب “انسحاب الممرضين”.

المدير الطبي للمستشفى: خاطبت الوزارة بالأمر، لكن الرد أكد أنها تعديلات جديدة ولا مجال لزيادتها
وقال الدرديري في تصريحات لـ”الترا سودان ” إن المستشفى شهد من قبل إضرابًا عامًا دعت إليه نقابة المهن الصحية بدأ في 16 حزيران/ يونيو احتجاجًا على “ضعف الاستحقاقات المالية”.

وذكر المدير الطبي لمستشفى النهود أن مرتب الممرضين من حمَلة الدبلوم والبكالوريوس كان (40) ألف جنيه للموظفين و(23) ألف جنيه للمتعاقدين، مبيّنًا تخفيضها إلى (15) ألف جنيه إلى جانب “تأخير صرفها إلى يوم 20 من الشهر التالي”.

وأشار الدرديري إلى أن الممرضين دفعوا بخطاب في 19 تموز/ يوليو الجاري معلنين عن “الإضراب والتوقف عن العمل”. وأضاف: “خاطبت الوزارة بالأمر، لكن الرد أكد أنها تعديلات جديدة ولا مجال لزيادتها”، كاشفًا عن مطالب الممرضين بزيادة أجور المتعاقدين إلى (80) ألف جنيه.

 

وأكّد المدير الطبي لمستشفى النهود خلو المستشفى من جميع الممرضين ما اضطرهم إلى إيقاف الخدمة. وأضاف: “لا يمكن تقديم خدمة من دون ممرضين لأنهم أساس العمل الطبي”. وقطع الدرديري بعدم وجود حلول حتى الآن لجهة أن الأمر بيد وزارة المالية، حسب قوله.

 

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan