السودان الان السودان عاجل

صديق المهدي : خطاب البرهان يؤسس لدور جديد للقوات المسلحة

مصدر الخبر / قناة الجزيرة

وصف القيادي بحزب الأمة القومي وتحالف الحرية والتغيير صديق الصادق المهدي ، خطاب البرهان بالمهم ومؤسسات لدور جديد للقواتالمسلحة، وقال إنه سيخضع إلى دراسة دقيقة من قبل حزب الأمة القومي وقوى الحرية والتغيير، وأضاف يجب أن يكون التقييم موضوعيا، وتابع ” التقييم الموضوعي أن الايجابيات التي حملها هي أن المشهد في الساحة يتطلب موقف واضح وأتخذ هذا الموقف، وذلك في حديث البرهان عن دور جديد للقوات المسلحة، باعتبار أن تلك الخطوة استجابة لمطالب الثورة والشارع”.

وقال المهدي لـ(قناة الجزيرة مباشر) أمس إن هناك سلبيات تجعل الخطاب دون تحقيق الأهداف التي يتحدث عنها، وأولها ترك مسالة الاتفاق والتفاوض للقوى المدنية فيما بينها ، وأضاف” لكن القوى المدنية في تشكيلتها الحالية هنالك تأثير عسكري في تشكيلها وتكوينها” .

وأشار المهدي إلى أن القيادات العسكرية بعد قرارات 25 أكتوبر صدرت منها قرارات متعلقة بتمكين النظام البائد وذلك بإطلاق سراحهم والإفرج عن أموالهم ، وإعادة رموز في النظام البائد إلى السلطة في ولاية الخرطوم وخارجها.

اقرا ايضا

تناقض غريب .. رغم مطالبتها السابقة بضرورة خروج الجيش.. قيادات قوى التغيير ترفض انسحاب العسكر من الحوار السياسي -تقرير شامل

تناقض داخل حزب الامة القومي عقب قرار المكون العسكري الانسحاب من الحوار السياسي

عن مصدر الخبر

قناة الجزيرة