السودان الان

.العمل تكرم الصحة الإتحادية ووزراءها اثناء كورونا

مصدر الخبر / سونا


الخرطوم4-7-2022( سونا ) – أشاد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، بجهود جميع الوزراء الذين تعاقبوا على وزارته اثناء الجائحة  “د.أكرم على التوم، د. اسامة عبدالرحيم، د.يسرا محمد عثمان، د.سارة عبدالعظيم، إضافة إلى د.عمر النجيب” لدورهم الكبيرة فى مكافحة جائحة كوفيد 19.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الخدمة المدنية باكاديمية السودان للعلوم الإدارية تحت رعاية وزير العمل والاصلاح الإداري أ. سعاد الطيب لتعزيز وصمود الإدارة العاملة الأفريقية لدعم وتسهيل تلبية احتياجات التغذية في افريقيا اثناء وبعد جائحة كورونا .

واشار هيثم الى أهمية الكادر البشري كونه اساس الخدمة المدنية، مؤكدا العمل على تذليل التحديات التى تواجه الميادين الإجتماعية والاقتصادية  والبيئية، مشددا على ضرورة توافر الكوادر العاملة القدرة الكاملة على التعامل مع اعباء هذا العصر .

وأضاف  ان تكريم وزارة العمل للصحة الإتحادية يجعلنا نحتفي بتفاني الكوادر الطبية العاملة اثناء الجائحة وإننا نحيي مايبذلونه من جهد دؤوب لتقديم خدمات متميزة ليستفيد منها الناس كافة مثمنا الدور الكبير للمجتمع في احتواء اثار  جائحة كوفيد 19 فى موجاتها السابقة.

وأضاف الوزير ان التكريم يشمل جميع الوزارء السابقين للصحة الإتحادية أثناء فترة كورونا، مثمنا الدور الكبير للمجتمع في احتواء اثار  جائحة كوفيد 19 فى موجاتها السابقة.

وشدد هيثم على ضرورة تلقى لقاح كورونا لانه يمثل حماية للجميع  شاكرا الإعلام لدوره الفاعل فى نشر الوعى بين المواطنين ، مختتما حديثه “وفى يوم الخدمة العامة هذا دعوني اتوجه بالشكر لجيع العاملين فى القطاع الصحي على الجهد الذى يبذلونه كل يوم للنهوض بالصحة وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين”.

من جانبها أكدت وزيرة العمل والاصلاح الإداري أ.سعاد الطيب  أن وزارة الصحة الإتحادية تستحق التكريم لدورها العظيم اثناء وبعد جائحة كورونا .

واشارت سعاد الى أهمية  تحديث قوانين الخدمة المدنية ملتزمة بالعمل على ان تعود الخدمة المدنية لسيرتها الأولى.

واضافت إننا نحتفي اليوم  بالموظفين الحكوميين ونعمل على توفير بيئة عمل آمنه، مشددة على ضرورة العمل والاستفادة من الخبرات من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة، مؤكدة على استمرار سنة التكريم لكل الوزارات التي تقدم خدمات جليلية للمواطنن فى ظل ظروف صعبة ومعقدة.
وأشادت الوزيرة بدور الاستاذ محمد عثمان شوربجي الذى ظل يقدم الكثير من العمل فى مجال الإدارة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا