السودان الان

ورشة حول حوسبة الايصالات العينية و تصاريح المرور بكسلا

مصدر الخبر / سونا


  كسلا4-7-2022( سونا) – خاطب  الاستاذ سر الختم صالح احمد دياب أمين ديوان الزكاة ولاية كسلا المكلف ،  ورشة حوسبة الايصالات العينية و تصاريح المرور  للعاملين في الجباية بالمحليات والتي نظمتها إدارة الإحصاء وتقنية المعلومات بالتنسيق مع إدارة تخطيط الجباية.

وقدم الاستاذ عثمان صالح همد مدير إدارة الإحصاء و تقنية المعلومات تنويرا حول  أهمية حوسبة البيانات في مجال التحصيل حتى يساهم في تجويد الأداء ورفع قدرات العاملين تقنيا في نقاط تحصيل الجباية . 

واكد امين الديوان بالانابة علي اهمية الورشة في إيجاد مخرج يسهم في توحيد وضبط المعاملات واستخراج الايصالات عبر الربط الشبكي بصورة تضمن لكل طرف حقه. وقال ان الورشة من خلال العاملين في الجباية سيكون لها مابعدها في معرفة تحصيل الأوعية الزكوية وتحديد الربط المقرر بشكل أسهل فضلا عن وضع مؤشر واضح حول مقدار الجبابة في كل وعاء.

واشاد سري بدور ادارة الإحصاء وتقنية المعلومات وتوجهها لربط المحليات عبر إنشاء قاعدة للبيانات وحوسبة المعلومات منوها إلى نهج الديوان في مواكبة التطور التقني والاستفادة من التكنلوجيا لترقية الاداء.

ودعا المستهدفين بالورشة لتلقي المعلومات وتنزيلها على أرض الواقع تحقيقا للأهداف العليا للديوان والتي يمثل محور الجبابة أهم مرتكزاتها لارتباطه الكبير  بترجمة عائدات الجباية إلى مشروعات حقيقية تخاطب حوجة المستهدفين والشرائح الضعيفه بمختلف تصنيفاتها.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا