السودان الان السودان عاجل

ترك يطالب الجيش بعدم العودة للثكنات والاستجابة للضغوط ويكشف موعد قيام مؤتمر سنكات

مصدر الخبر / وكالات

أكد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة المجمد الناظر سيد محمد الاكأمين ترك، تمسكهم بقضايا الشرق وكافة مطالبهم المشروعة. وناشد ترك جميع مكونات الشرق بالمشاركة في مؤتمر سنكات الثاني في الخامس والعشرين من يوليو الجاري الذي أكد أنه سيكون له مابعده. وأعلن تكوين لجنة تحضيرية برئاسته تباشر عمل المجلس لحين إنعقاد المؤتمر.

كما اعلن عن إجماع قبائل شرق السودان على تجميد أعمال المجلس، وقال إن المجلس أصدر سابقاً قرارا بتجميد المقررية والأمانة السياسية والإعلامية.
ونفى ترك في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد بالخرطوم، تجميد المجلس لخلافات بداخله، وقال إن التجميد نتج لإنحراف بعض قيادات المجلس عن مقررات مؤتمر سنكات السابق، كاشفاً ان قيام المؤتمر القادم بهدف تنظيم أعمال المجلس وإعادة الهيكلة، مؤكداً أن كل النظار والعمد بشرق السودان على قلب رجل واحد،

وطالب ترك، القوات المسلحة بألا تستجيب للضغوط وتعود للثكنات مهما كانت التحديات، مؤكداً دعمهم للقوات المسلحة، وقال (أملنا في القوات المسلحة كبير في أن تعبر بالبلاد لحين الوصول للإنتخابات). وأدان ترك بشدة ما أقدمت عليه القوات الأثيوبية بحق الجنود السودانيين بالفشقة.
وطالب الحكومة بأن تولي إهتماماً بقضايا الشرق، وأضاف (نرفض أن يكون الشرق حقل تجارب).

عن مصدر الخبر

وكالات

تعليقات

  • كلنا مع الانتخابات بعد أن وضح أن الخلاف كبير بين السياسيين ولا أمل على اتفاقهم ولا يستطيع أحدهم القضاء على الآخر بالضربة القاضية.

  • أها يا صناعة البرهان وعجنة الكيزان!!!! طالبهم بالله بعودة البشير وعلي عثمان بعد دة يا ترك!!!!

  • فيجدوا فيكم غلظة هو سر قهر العدو،أما توقيفهم من على البعد في عربون ترجعوا هذا لعب عيال