أعلن نادي نيوكاسل يونايتد، عن تعاقده مع المدافع الهولندي سفين بوتمان، بعدما توصل إلى اتفاق مع ناديه ليل الفرنسي بشكل مبدئي، في وقت سابق من الاسبوع الجاري.


ذكر نيوكاسل عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، أنه دخل في منافسة مع عدد من الأندية الأوروبية، للحصول على توقيع اللاعب 22 عاماً، والذي وقع عقداً يربطه بالفريق لخمسة أعوام، بعدما نجح في الفوز مع ليل بلقب الدوري، وكأس السوبر الفرنسي، في موسمين قضاهما هناك.

وأضاف النادي: “بوتمان تخرج من أكاديمية أياكس، وانضم إلى فريق هيرنفين في إعارة، قبل أن ينضم إلى ليل، حيث شارك معه في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، كما أنه كان قائد المنتخب الهولندي لأقل من 21 عاماً، كما تم استدعاءه للمنتخب الأول في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

وتابع: “اللاعب الهولندي الذي يجيد استخدام قدمه اليسرى، أصبح ثالث توقيع للمدرب إيدي هاو، بعد ضم المهاجم الأسترالي مات تارغيت، وحارس المرمى نيك بوب، في وقت سابق من الشهر الجاري.

من جانبه قال بوتمان في تصريحات لموقع ناديه الجديد: “أنا سعيد بالفعل ولا أطيق الانتظار لبدء مغامرة جديدة، إنه أفضل يوم في حياتي أن أوقع مع نادي نيوكاسل، إنه اليوم الذي عملت من أجله وأنا متحمس للغاية”.