السودان الان السودان عاجل

جبر يعلن إنشاء جمعية لمكافحة المخدرات بمحليات جنوب كردفان

مصدر الخبر / سونا

كادقلي30-6-2022(سونا) أعلن والي ولاية جنوب كردفان  الأستاذ موسى جبر محمود إنشاء جمعية لمكافحة المخدرات على مستوى محليات الولاية وتوفير الدعم الكامل الذي يمكنها من أداء دورها.

وقال جبر لدى مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات إن المخدرات السم المستتر والمتخفي وسط شريحة الشباب.

ودعا المجتمع بمحاربة هذا الخطر بالوعي والتثقيف عبر الندوات والمحاضرات وفي المساجد لدك حصون هذا الفساد من منبعه وطرق استخداماته .

وأضاف أن الأضرار والآثار السالبة الناتجة عن استخدام المخدرات اصبحت مرضا مستعصيا يتطلب تضافر المجتمع مع الأسرة.

و أشار جبر إلى أن اضرار تعاطي  المخدرات أخطر على المجتمع  بما يفوق كل المخاطر الأخلاقية لاستهدافها لأهم شريحة في المجتمع وهي الشباب، ساخرا من سماع المجتمع لنكات المساطيل لحل بعض المسائل باعتباره اكبر تحفيز لتجارة المخدرات.

و أشار: ليس الفقر أن يتدنى الاقتصاد ولكن الفقر الحقيقي فقدان الأخلاق، مطالبا الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالانتشار والانفتاح في جميع محليات الولاية والأسواق خاصة الولاية حدودية.

من جانبه قال اللواء شرطة حقوقي قمر أحمد محمد السيد مدير شرطة جنوب كردفان إن فكرة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات صدرت بقرار من الأمم المتحدة بتاريخ ١٩٨٧م وتقرر أن يكون ٢٦يونيو من كل عام  يهدف إلى تذكير الحكومات ومنظمات المجتمع المدني بالخطر الداهم الذي يشكله تعاطي المخدرات.

وأضاف قمر أن المخدرات هي السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الجرائم عالميا وأن آثارها النفسية ضارة لوحدة المجتمع، داعيا الى ضرورة الالتفات للخطر الداهم  الذي يبدأ بالاسرة باعتبارها الخلية الاولى لمواجهة متعاطي المخدرات.

فيما كشف الرائد شرطة علي آدم علي أن الاحتفال يأتي لتذكير المجتمعات لشحذ الهمم واستنفار كافة الجهود  للتوعية بخطورة المخدرات وويلاتها والأضرار البالغة للمجتمع.

وقال إن الآثار الناتجة عن المخدرات تشمل الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية لفئة الشباب، منوها بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تعمل على جانبين  خفض الطلب والعرض  ومحاربة الطلب بالحملات الراتبة في الأوكار  اما خفض العرض فبالتوعية المستمرة لفئات شريحة الشباب، مؤكدا أن إدارته لوحدها لا تستطيع المكافحة بل الأمر يتطلب تعاون الجميع.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا