السودان الان

السطو على بنك الخرطوم وسرقة مليارات

مصدر الخبر / المشهد السوداني

تمكنت فريق ميداني مشترك من إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية فرعية الولاية الشمالية وشرطة الولاية من فك طلاسم البلاغ رقم (1580) تحت المادة (174) من القانون الجنائي والتي تعود تفاصيله إلى تمكن مجهول من التسلل ليلة امس لبنك الخرطوم فرع وادي حلفا وقام بكسر البوابة الرئيسية له والوصول حتي الخزينة العامة وكسرها وسرقة مبلغ (4.500.000 ) جنيه سوداني.

وعلى ضوء ذلك قامت ادارة البنك بتكوين لجنة فنية بغرض حصر ومراجعة الموقف المالي واتخاذ اجراءات بلاغ جنائي تحت المادة (174) بقسم شرطة حلفا يوم الأربعاء الموافق (29/ 6 /2022)م بواسطة الشاكي مدير البنك. على ضوئه تم رفع البصمات واتخاذ جميع الاجراءات الفنية بواسطة فريق مسرح الحادث.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أنه فور تلقي الشرطة للبلاغ تم تكوين فريق ميداني مشترك من إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية وشرطة الولاية بقيادة ضابط و تحت إشراف مدير شرطة الولاية لضبط المتهم. ومن خلال جهود العمل البحثي الميداني والمعلوماتي نجح الفريق المكلف بإنجاز المهمة وذلك بتوقيف المتهم (ص، ا، ا،ع ) وعند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري أقر بارتكابه لجريمة السرقة وأرشد عن مكان المسروقات. وبناء على ذلك تحرك الفريق الميداني برفقة القاضي المقيم للموقع الذي تمت فيه تخبئة المسروقات حيث تم العثور على مبلغ 4.100.000 جنيه من جملة المبلغ المسروق والعثور على إيصال تحويل مبلغ 250.000 جنيه عبر خدمة بنكك واسترداد هاتف بقيمة 100.000 جنيه قام المتهم بشرائه من المبلغ المسروق. وتم وضع المتهم والمعروضات في البلاغ توطئة لتقديمه للمحاكمة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

تعليق