السودان الان

ورشة تدريبية حول  (الاشتراطات البيئية والاجتماعية) بكسلا

مصدر الخبر / سونا

كسلا 26-6-2022(سونا) – نظم المجلس الأعلي  للبيئة والموارد الطبيعية  بالتعاون مع  البنك  الافريقي للتنمية  مشروع  تكيف سبل كسب العيش الريفي  مع التغيرات المناخية في القرن الافريقي ورشة تدريبية حول  (الاشتراطات البيئية والاجتماعية) بقاعه منتج سراي تمنتاي  بولاية كسلا  في الفترة من ٢٦-٢٨ يونيو الجاري.

وأوضح المهندس عمر حامد المنسق الولائي  أن المشروع يعمل في مجالات المياه من الحفائر، تأهيل آبار، حصاد مياه وتوفير بذور محسنة ونثر بذور مراعي 

د. ابراهيم على اختصاصي الاشترطات البيئية والاجتماعية بالمشروع قال  إن الورشة تهدف  لتبني ممارسات صديقة للبيئة ومقبولة اجتماعياً في مجال الموارد الطبيعية فضلاً عن إيجاد إطار مفاهيمي مشترك للاشتراطات والضمانات البيئية والاجتماعية للمشروعات  إضافة لتأسيس مفهوم ورؤى لإستدامة المشروعات  وللتعرف علي الأطر الوطنية والدولية التي تحكم البيئة.

Thumbnail

ودعا د. خضر رمضان صادق مدير عام بوزارة الإنتاج الوزير المكلف بولاية كسلا الى أهمية بناء قدرات العاملين بالموسسات الحكومية  لأنهم الركيزة الأساسية وشركاء المشروع في تنفيذ الأنشطة مع المجتمعات المستهدفة، وأضاف أن الاشتراطات البيئية أصبحت ضرورة في دراسة الأثر البيئي،  مؤكداً أن وزارة الإنتاج سوف تدعم المشروعات في الولاية بالكادر البشري المؤهل والمدرب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا