اخبار الرياضة

بالفيديو اهداف مباراة الهلال والمريخ 1/0 الديربى السودانى ..خسارة مفاجئة للهلال

مصدر الخبر / وكالات

قاد رمضان عجب، فريقه المريخ، للفوز على الهلال “المتصدر” (1-0) في قمة الكرة السودانية، اليوم الجمعة، على إستاد حليم شداد، ضمن المرحلة ال21 من بطولة الدوري.

أحرز رمضان عجب، هدف المريخ في الدقيقة (50)، ليقلص فريقه فارق النقاط مع الهلال إلى 5 نقاط، بعد ما رفع رصيده ل49 نقطة، مقابل 54 للهلال.

جاءت البداية حذرة من الفريقين، حتى شهدت الدقيقة (9) أول فرصة للمريخ عن طريق الجزولي، ورد الهلال بعدها بدقيقة واحدة بهجمة خطيرة عن طريق محمد عبد الرحمن “الغربال”.

وفي الدقيقة (23) كاد وليد الشعلة أن يصيب مرمى المريخ من كرة عالية وصلته من العرب، فاستغل عدم مراقبته وسدد بقدمه اليسرى زاحفة حولها حارس المريخ محمد مصطفى لركلة زاوية.

وكاد رمضان عجب في الدقيقة (35) أن يخطف هدفا للمريخ، حين خطف كرة مررها عرضية قلب دفاع الهلال الكاميروني سلمون بانجا، فتقدم بها رمضان وسددها قوية بقدمه اليسرى من على حافة الصندوق سيطر أبو عشرين على مرتين.

وفي الدقيقة (40) اضطر مدرب الهلال البرتغالي جواو موتا لإجراء تبديلين بسبب الإصابة، فخرج الحارس أبو عشرين والظهير موفق نتيجة الشد العضلي، ودخل كل من الحارس محمد النور “أبوجا”، وجمعة قلق.

وأنقذ الحارس محمد مصطفى، المريخ من هدف محقق على مرتين في الدقيقة (45+2)، حين صد كرة من محمد عبد الرحمن الذي حاول مراوغته فوصلت لأجاجاون الذي مررها بكعب القدم لوليد الشعلة، فظهر محمد مصطفى، وصد الكرة بقدمه.

الشوط الثاني

وبعد الإستراحة ب5 دقائق باغت المريخ الهلال بهدف من رمضان عجب، الذى تابع كرة سددها ضياء محجوب، صدها الحارس أبوجا، فاتجه نحوها رمضان وسددها بقدمه زاحفة وقوية في الزاوية اليمنى.

وأجرى مدرب المريخ التونسي غازي الغرايري، التبديل الأول في الدقيقة (55) بخروج محرز الهدف رمضان عجب، ودخول السماني الصاوي.

وفي الدقيقة (63) أجرى الهلال 3 تبديلات بخروج حسين النور، وعبد الرؤوف يعقوب، ووليد الشعلة، ودخول صلاح عادل، وحسن متوكل، وعيد مقدم.

وأنقذ أبوجا، الهلال في الدقيقة (78) من هدف من انفراد كامل من مصطفى كرشوم الذي كسر المصيدة وسيطر على كرة عالية وسددها لحظة خروج الحارسه أبوجا، الذي تألق في تحويل الكرة لركلة زاوية.

وفي الدقيقة (82) تسرع السماني الذي كسر المصيدة، وتقدم عدة خطوات، لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس أبوجا.
كووورة

عن مصدر الخبر

وكالات