السودان الان

حجآج النيل الأبيض يؤكدون تميز الخدمات لحج هذا العام

مصدر الخبر / سونا

 المدينة المنورة ٢٤-٦-٢٠٢٣(موفد سونا) – استطلعت وكالة السودان للأنباء اليوم عدد من حجاج ولاية النيل الأبيض الذين وصلوا اليوم إلي المدينة المنورة قادمين من جدة عبر البحر والذين عبروا عن اشواقهم بزيارة مسجد الرسول (ص) المدينة المنورة وعن الخدمات المميزة، مقدمين شكرهم لبعثة الحج .

وقال يوسف الشيخ جادالله من كوستي ولاية النيل الأبيض وصلنا الي مدينة رسول الله (ص) بسلام، مؤكدا أن الخدمات لحج هذا العام متميزة، شاكرا بعثة الحج على مجهوداتكم.

فيما قال مجدي الدين دفع الله حسن  قال ان الخدمات المقدمة للحجاج كانت على اعلي مستوي والسكن مريح وقريب من الحرم النبوي الشريف.

واكد الحاج محمد من كوستي بولاية  النيل الابيض ان كل الخدمات متوفرة والاجواء ممتارة، سائلا الله تعالي ان ييسر امر البلاد والعباد وقالت هالة عبدالله من ولاية النيل الأبيض ان أحوال الحجاج كلها في يسر ووصفت شعورها بزيارة المسجد النبوي بأنها في غاية السعادة. واضافت بكيت بكيت وتمنت لكل إنسان ان يحج ويزور المصطفي(ص) والمدينة المنورة ٠ داعية ان يعم الرخاء والأمن والاستقرار السودان.

وقال عيد عبد الله محمد عضو البعثة الإرشادية لحجآج بولاية النيل الأبيض بحمدالله وصلت صباح اليوم  ١٠ أفواج من حجاج ولاية النيل الأبيض الي المدينة المنورة وعددهم حوالي ٤٩٠ حاج، مؤكدا أن جميع الحجاج بخير و تم تسكينهم وقدمت  لهم الوجبات ٠ مشيرا إلي ان العمليات الإرشادية بدأت تقدم لهم منذ قبل وصولهم الي المدينة المنورة 

 وأوضح عيد انه تم وضع كل الترتيبات اللازمة لبرنامج الزيارات ودخول الروضة الشريفة والتي أصبحت عبر المسار الإلكتروني وفق تصإرىح محددة بزمن معين. مؤكدا أن الحالة الصحية للحجاج ممتازة٠ مقدما شكره للبعثة الإشرافية للحج علي جهودهم الكبيرة في تحضير السكن والفنادق للحجاج ويتميز هذا العام بقربه للحرم النبوي، وتقديم الوجبات للحجاج وغيرها من الخدمات.

وقالت نضال إسماعيل الفاضل مرشدة من ولاية النيل الأبيض ان الحجاج وصلوا بسلام، مشيرة أن مهمة المرشدين ارشاد الحجاج لأداء المناسك واداب الزيارات والمرارات مبينة ان الحج هذا العام يتميز بقرب السكن من الحرم النبوي مما يساعد الحجاج علي اداء عمناسك  الحج.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا