السودان الان السودان عاجل

لقاء جديد بين مركزي قوى التغيير والآلية الثلاثية

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

استضاف مقر حزب المؤتمر السوداني، اجتماعا جديداً بين الآلية الثلاثية ولجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير، بحث سير العملية السياسية والعمل على إنجاحها.

وعلقت الآلية الثلاثية التي تضم بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، في 9 يونيو الجاري عملية الحوار المباشر بعد يوما واحدا من إطلاق جلساته، بعد مقاطعة الحرية والتغيير للعملية.

وأكدت الحرية والتغيير، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، على “استمرار تواصلها وتعاونها مع الآلية الثلاثية لتحقيق مطالب الشعب السوداني”.

وأضاف البيان: “قوى الحرية والتغيير ملتزمة بالعمل على إنجاح عملية سياسية تؤدي لتحقيق مطالب الثورة وعلى رأسها إنهاء الانقلاب وإقامة سلطة مدنية كاملة”.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش بصراحة وشفافية تصريحات أحد أطراف الآلية الثلاثية التي تناقلتها وسائل الإعلام.

والثلاثاء، عقدت مجموعة التوافق الوطني لقاءا مع سفراء الدول الأفريقية، للاحتجاج على وساطة أمريكا والسعودية لعقد اجتماعات بين الحرية والتغيير والمكون العسكري بشأن ترتيبات إنهاء الانقلاب.

وصرح محمد بلعيش بعد الاجتماع بـ “أنه وبناءً على توجيهات القيادة الأفريقية قرر بانه لا داعي لحضور إجتماعات التموية والمراوغة وعدم الشفافية في جو إقصائي”

واعتبرت الحرية والتغيير، الأربعاء، أن “محمد بلعيش ظهر في الزمان والمكان الخطأ، ولم يراعِ حيادية واستقلال الاتحاد الافريقي كواحد من مسهلي العملية السياسية، ففي حين تحدث عن ضرورة عدم الإقصاء فإن المنصة التي تحدث منها أحاطت بها شخصيات معلوم دورها في دعم الانقلاب والاعتصام الذي سبقه وطالب بإصدار بيانه الأول، فعن أي إقصاء يتحدث السفير؟”.

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي