السودان الان

والي الخرطوم يوجه بتسريع إكمال مشاريع تصريف مياه الخريف

مصدر الخبر / سونا

    الخرطوم 23-6-2022 (سونا) وجه والى الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه الدفع بآليات وعمالة كافية  لتسريع إكمال مشاريع تصريف مياه  الخريف وعلى رأسها التروس الواقية من السيول والفيضانات وفتح المصارف وتركيب العبارات ورفع الأنقاض .

جاء ذلك لدى وقوفه اليوم على الأعمال التى تنفذها هيئة الطرق والجسور ضمن خطة الولاية استعداداً لفصل الخريف بمنطقة اللاماب وشارع الغابة وشارع النيل أمام قاعة الصداقة ، بحضور المهندس مختار عمر صابر، مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وعدد من مهندسي الهيئة.

وقال الوالي أن المطالبة بإكمال كل الأعمال تجئ وسط  توقعات هيئة الأرصاد الجوية بزيادة  مناسيب النيل وبداية  هطول الأمطار بمعدلات عالية مما يستوجب زيادة وتكثيف العمل فى مناطق الهشاشة ، وناشد والى الخرطوم المواطنين القاطنين على ضفاف النيل بعدم التعدي على التروس الواقية من الفيضانات حفاظاً على ممتلكاتهم وأرواحهم من التعرض للخطر .

من جانبة أعلن مدير عام هيئة الطرق والجسور إكتمال  تعلية التروس النيلية فى العاشر من الشهر المقبل ، وبذلك تكون الهيئة قد أكملت خطتها لمجابهة الفيضانات ، وابان بأن هنالك أعمال جارية لفتح المصارف وتركيب العبارات ، وقال ان الهيئة تعمل على فتح المصبات النهائية لمياه الأمطار والتأكد من سلامة البوابات على ضفاف النيل

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك