السودان الان

فريني يشهد كرنفال تخريج الدفعة السادسة تمريض بجبل أولياء

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 23-6-2022 (سونا) – أكد الأستاذ صديق حسن فريني مديرعام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف أن تخريج  ٦٧من الدارسات المتدربات في مجال التمريض “الدفعة السادسة” يُعد نموذجاً متفرداً لإعداد الكوادر الصحية على المستوى القاعدي .

مشيراً إلى أن معالجة القضايا الإجتماعية يتم عبر المداخل الصحية والثقافية والإقتصادية لتوصيل الرسالة المجتمعية، جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم كرنفال تخريج الدفعة السادسة تمريض بمحلية جبل أولياء مركز طيبة الحسناب بالتعاون مع مركز  كجبي والحاج أحمد الإجتماعي بقاعة مركز التدريب بأم حراز التابعة للشركة السودانية للكهرباء،وذلك بحضور الأستاذ عباس المحفوظي ممثل المدير التنفيذي للمحلية وأ.سلوى السيد مدير إدارة التنمية الإجتماعية بالمحلية ولفيف من قادة العمل الإجتماعي ومديرات المراكز الإجتماعية  والدارسات.

ووجه سيادته هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم الى استيعاب الخريجات بالمؤسسات الصحية بالمحلية والولاية للدفع بهن وترقية وتطوير المرأة ، مؤكداً أن القيم الإجتماعية ترتكز في ريف الخرطوم .

وأشاد فريني بالإستاذة سلوى السيد مدير إدارة التنمية الاجتماعية ممتدحاً دورها وكادرها الإجتماعي وعلاقتها المنسجمة بالإدارة التنفيذية بمحلية جبل أولياء ،مبيناً أهمية أن تعمم تجربة محلية جبل أولياء كمحلية مبادرة نفذت للمجتمع عبر وزارات تعني بتخصصات مختلفة.

كما شكر فريني مبادرة بنات صفية التي كرمت أحد رواد العمل الإجتماعي بالمحلية ومدير الرعاية الإجتماعية الأسبق بالوزارة وواحدة من ذوي الإعاقة ومساعدتهمبمشروعين.

مثمناً دور منظمات المجتمع المدني وموجها بعمل شراكة بين الوزارة والمبادرة ، وأكد دعمه لكل المساعي وتجهيز مفاتيح العمل الإجتماعي للعمل مع المحليات في البرامج والأنشطة.

من جانبه رحب عباس المحفوظي ممثل المدير التنفيذي بالدارسات والحضور مؤكداً أن محلية جبل أولياء تولي اهتماماً كبيراً ببرامج التنمية الإجتماعية وشكر القائمين على أمر التدريب على رأسهم المدربة القديرة عفاف والمراكز الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ، متمنياً التوفيق للخريجات في حياتهن العملية.

وذكرت أ.سلوى السيد مدير إدارة التنمية الاجتماعية بالمحلية أن الخريجات إضافة للجيش الأبيض وللعمل الإنساني في المحلية والولاية ، مؤكدة أن  حضور السيد المدير العام له دلالات عميقة ، أهمها حراسته للعمل الإجتماعي في الوزارة في كل مؤسسات وهيئات ومحليات الولاية، وأشادت بالمدربة عفاف وبرنامج التمريض المنزلي والمراكز الإجتماعية وعملها تجاه الشرائح الضعيفة وأنهم يتحدون الصعاب لتنفيذ كل البرامج وأشادت بمبادرة بنات صفية ومجهودات أ.ماجدة توبين رائدات العمل الإجتماعي بالمحلية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

أضف تعليقـك