السودان الان السودان عاجل

كنداكات يقررن التظاهر السبت المقبل في امدرمان

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

أعلن 20 تنظيما نسائيا، عن عزمه تسيير موكب بالثوب الأبيض ينطلق من أم دمان السبت المقبل، للتعبير عن رفضهن لانتهاكات الانقلاب والدعاية لمليونية 30 يونيو.

وتنشط لجان المقاومة بولاية الخرطوم، هذه الأيام، في تنظيم المواكب الدعائية لمليونية 30 يونيو التي تتزامن مع ذكرى خروج الملايين إلى الشوارع في شتى بقاع السودان في العام 2019، للتنديد بمجزرة فض الاعتصام وقطع المجلس العسكري التفاوض مع الحرية والتغيير.

ودعت كتلة كنداكات امدرمان، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إلى “المشاركة فى موكب الثوب الابيض، رفضا لانتهاكات السلطة واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ضد المتظاهرين السلميين والدعاية ل ٣٠ يونيو ولتكن مليونية الوحدة لإسقاط الانقلاب”.

وأشارت إلى أن الموكب النسائي الذي ينظم السبت سيمتد من محيط مستشفى وعد إلى شارع الشهيد عبد العظيم (الاربعين سابقا).

وأعلنت 20 كياناً نسوياً مشاركتها في موكب الثوب الأبيض، من بينها منتدى رائدات الهلال الثقافي وسودانيات للتغيير ومنبر نساء الحرية والتغيير، واتحاد النساء الديمقراطي، ونساء ضد الانقلاب فرع امدرمان وكنداكات الريف الجنوبي ومن اجل ابنائي، إضافة إلى تجمع كنداكات كرري والصالحة وجادين والمربعات، والتجمع الديمقراطي لاساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية، وأمانة سياسات النوع بحزب المؤتمر السوداني، والمكتب الموحد للأطباء، ومجلس المرأة بحزب الأمة القومي، وكنداكات شرق النيل، وقادرات، ومنظمة ماجدات بلادي، وكيان الصحفيات السودانيات، ونساء الاتحادي الموحد”.

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

تعليقات