السودان الان السودان عاجل

حميدتي يكشف عن تدابير لحماية المدن وفرض هيبة الدولة بدارفور

مصدر الخبر / وكالات

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، عن تدابير لحماية المدن وفرض هيبة الدولة بدارفور.
واطّلع حميدتي، اليوم الأربعاء، على مجمل القضايا والتحديات التي تواجه عملية السلام وحل المشاكل القبلية بولاية غرب دارفور.

واستمع إلى تقرير مفصل خلال اجتماعه بأطراف العملية السلمية اليوم، بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور بمدينة الجنينة، بحضور عضوي السيادة، الهادي إدريس والطاهر أبوبكر حجر، حول جهود الأطراف مع حكومة الولاية ولجنة أمنها والإدارات الأهلية، لوضع حد للصراعات والنزاعات القبلية التي ظلت تتكرر بين الفينة والأخرى بمناطق الولاية.

وأكد الاجتماع على تكوين لجان مشتركة تضم أطراف العملية السلمية والأجهزة الأمنية، للتنسيق والعمل المشترك في بناء السلام والمصالحات والتعايش السلمي والمساعدة في الاستقرار والعودة الطوعية. وأعلن دقلو عن اتخاذ تدابير أمنية محكمة لتأمين المدن وفرض هيبة الدولة، والعمل على تحقيق استقرار المجتمعات.

من جهته شدد الطاهر أبوبكر حجر، على أهمية التنسيق بين أطراف العملية السلمية والأجهزة الأمنية، داعيًا إلى مبادرات ومشروعات تسهم في تقريب وجهات النظر بين القبائل المتنازعة، والعمل على بناء السلام المجتمعي والتبشير بسلام جوبا.
وفي ذات السياق أكد الهادي إدريس، تصميم أطراف العملية السلمية على تنفيذ اتفاق جوبا، مشيراً إلى المضي نحو خطوات جادة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

عن مصدر الخبر

وكالات