اخبار الرياضة

اليوم بملعب الجوهرة .. منتخب السودان يبحث عن أول انتصار في مواجهة الكونغو الديمقراطية

مصدر الخبر / وكالات

تنتظر المنتخب الوطني لكرة القددم مهمة صعبة عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم الأربعاء على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان لحساب الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2023 التي تقام في ساحل العاج.
وتلقى صقور الجديان السبت الماضي هزيمة ثقيلة أمام موريتانيا بلغت ثلاثة أهداف دون مقابل. وبالمقابل خسر منتخب الكونغو على ملعبه ووسط جمهوره أمام الجابون بهدف نظيف وبالتالي يحتاج للانتصار في الجولة الثانية.
ولن يسعف الوقت الجهاز الفني للمنتخب السوداني في ترتيب أوراقه لمقابلة الكونغو مع تبقى يوم واحد للمواجهة. حيث طالب برهان تية المدير الفني لمنتخب السودان بضم كلٍ من رمضان عجب وضياء الدين محجوب، إلى قائمة”صقور الجديان”.
ويبحث منتخب “صقور الجديان” أمام الكونغو عن تحقيق أول 3 نقاط له في التصفيات الحالية، كما يبحث عن فوز طال انتظاره؛ إذ يعود آخر فوز حققه المنتخب السوداني بمختلف المنافسات إلى أغسطس 2021، على حساب النيجر بنتيجة (3-0).
وفشل صقور الجديان في الفوز بعد ذلك خلال 17 مباراة متتالية، أبرزها 6 مباريات في تصفيات مونديال قطر 2022؛ بالخسارة 0-2 و0-3 أمام المنتخب المغربي، والتعادل 0-0 والخسارة 2-4 أمام غينيا بيساو، والتعادل 2-2 و0-0 أمام غينيا الاستوائية.

عن مصدر الخبر

وكالات