السودان الان السودان عاجل

كمية ضخمة.. ضابط شرطة يتورط في عملية تهريب كميات كبيرة من الذهب بمطار الخرطوم

مصدر الخبر / سودان تربيون

أكدت الشرطة السودانية الأربعاء، تورط أحد عناصرها الأربعاء في عملية تهريب فاشلة لكميات كبيرة من الذهب عبر مطار الخرطوم الدولي.

وكان موقع “مونتي كارو” بادر لكشف الواقعة في وقت مبكر من فجر الأربعاء وأورد أن الأمن الاقتصادي في مطار الخرطوم ضبط نقيب يعمل في قسم جوازات مطار الخرطوم أثناء تسليمه كميات من الذهب لأحد الركاب خارج صالة المغادرة وقبل استغلال البص للحاق برحلة الخطوط الإثيوبية المتجهة إلى دبي عبر أديس أبابا.

وتزايدت مؤخرا عمليات تهريب الذهب عبر المنافذ الرسمية رغم إعلان السلطات أكثر من مرة عن اتخاذها إجراءات مشددة لمنع تهريب المعدن النفيس متمثل في تشديد العقوبات وإحكام الرقابة على الحدود ومنع تصديره إلا عن طريق البنك المركزي.

وقال بيان صادر من الشرطة تلقته “سودان تربيون” “أن ماحدث الأربعاء من محاولة تهريب سبائك ذهب تزن حوالي 11 كيلو جرام عبر احد الركاب متجه للإمارات عبر الخطوط الإثيوبية بمساعدة احد مناوبي وردياتنا العاملة بالمطار يخالف أدبيات وأخلاقيات مهنة الشرطة”.

وأفاد أن الشرطة شرعت في اتخاذ إجراءات إدارية عاجلة و تحقيق شامل بما يضمن محاسبة جميع المتسببين دون استثناء.

ويشتكي السودان من عدم قدرته على تحديد إنتاج الذهب بدقة بسبب تهريبه للخارج وسبق أن قالت تقارير إعلامية غربية إن روسيا هربت مئات الأطنان من الذهب بصورة غير شرعية من السودان على مدار الأعوام الماضية ضمن عملية لتحصين روسيا من العقوبات الاقتصادية جراء الحرب على أوكرانيا.

عن مصدر الخبر

سودان تربيون